توسيط انسجام العميل مع العلامة في العلاقة بين تمكين العميل والكلمة المنطوقة الإيجابية بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول في مصر

Other Title(s)

The mediating role of congruence between brand and customer in the relationship between customer empowerment and positive word of mouth applied on mobile phone customers in Egypt

Author

عبده، دينا أحمد سلام

Source

المجلة العلمية للدراسات و البحوث المالية و التجارية

Issue

Vol. 3, Issue 1، ج. 3 (31 Jan. 2022), pp.240-263, 24 p.

Publisher

Damietta University Faculty of Commerce

Publication Date

2022-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

24

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

استهدف هذا البحث دراسة التأثير المباشر وغير المباشر لتمكين العميل على الكلمة المنطوقة الإيجابية من خلال انسجام العميل مع العلامة لعملاء الهاتف المحمول في مصر.

و اعتمدت الدراسة على قائمة استقصاء عبر الإنترنت online survey لجمع البيانات من عملاء أجهزة الهاتف المحمول في مصر، وقد بلغت عدد القوائم الصحيحة 413 قائمة، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي WarpPLS.6.

و أشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لتمكين العميل على كل من انسجام العميل مع العلامة، و الكلمة المنطوقة الإيجابية.

و أكدت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي لانسجام العميل مع العلامة على الكلمة المنطوقة.

بالإضافة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي غير مباشر لتمكين العميل على الكلمة المنطوقة الإيجابية عند توسيط انسجام العميل مع العلامة.

American Psychological Association (APA)

عبده، دينا أحمد سلام. 2022. توسيط انسجام العميل مع العلامة في العلاقة بين تمكين العميل والكلمة المنطوقة الإيجابية بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول في مصر. المجلة العلمية للدراسات و البحوث المالية و التجارية،مج. 3، ع. 1، ج. 3، ص ص. 240-263.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1504369

Modern Language Association (MLA)

عبده، دينا أحمد سلام. توسيط انسجام العميل مع العلامة في العلاقة بين تمكين العميل والكلمة المنطوقة الإيجابية بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول في مصر. المجلة العلمية للدراسات و البحوث المالية و التجارية مج. 3، ع. 1، ج. 3 (كانون الثاني 2022)، ص ص. 240-263.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1504369

American Medical Association (AMA)

عبده، دينا أحمد سلام. توسيط انسجام العميل مع العلامة في العلاقة بين تمكين العميل والكلمة المنطوقة الإيجابية بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول في مصر. المجلة العلمية للدراسات و البحوث المالية و التجارية. 2022. مج. 3، ع. 1، ج. 3، ص ص. 240-263.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1504369

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1504369