علاقة التكوين (التدريب)‎ الأرشيفي بالتكوين في مجال علم المعلومات

Author

التكروري، سناء حافظ

Source

رسالة المكتبة

Issue

Vol. 39, Issue 3-4 (31 Dec. 2004)28 p.

Publisher

Jordan Library and Information Association

Publication Date

2004-12-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

28

Main Subjects

Library Sciences

Topics

Abstract AR

يستعرض البحث الأنشطة و المهام المشتركة بين مهنيي الأرشيف و مهنيي المكتبات، فكل منهما يعمل في "مهنة المعلومات" التي تتسم بتعدد المجالات و سرعة التطور.

يركز البحث على مجالات تدريب مهنيي الأرشيف في علم المعلومات، و يستعرض عددا من الدورات التدريبية الحديثة، و المنتقاة على سبيل المثال، و منها : دورات في نظم حفظ السجلات، و في تصميم قواعد البيانات، و إعداد الكشافات باستخدام الحاسوب، و إعداد كشافات لصفحات الويب (شبكة الإنترنت) ؛ و مهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، و الوسائط المتعددة.

توصي الباحثة بتشكيل لجان من ممثلين لكل من المجالات الثلاث ذات العلاقة، أي من مهنيي الأرشيف، و المكتبيين، و مسئولي السجلات، لمناقشة مجالات التدريب الممكنة في مجال إدارة مصادر المعلومات، وإعداد كتيبات معيارية للتدريب، و العمل على تحديثها باستمرار.

American Psychological Association (APA)

التكروري، سناء حافظ. 2004. علاقة التكوين (التدريب) الأرشيفي بالتكوين في مجال علم المعلومات. رسالة المكتبة،مج. 39، ع. 3-4.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-169921

Modern Language Association (MLA)

التكروري، سناء حافظ. علاقة التكوين (التدريب) الأرشيفي بالتكوين في مجال علم المعلومات. رسالة المكتبة مج. 39، ع. 3-4 (أيلول / كانون الأول 2004).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-169921

American Medical Association (AMA)

التكروري، سناء حافظ. علاقة التكوين (التدريب) الأرشيفي بالتكوين في مجال علم المعلومات. رسالة المكتبة. 2004. مج. 39، ع. 3-4.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-169921

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-169921