الإسراف في ضوء القرآن الكريم : "دراسة قرآنية موضوعية"

العناوين الأخرى

This study based on the approach the subject of thematic interpretation of Quranic entitled (excessive in light of the Quran : Qur'anic thematic study)‎

المؤلف

عنبر، محمود هاشم محمود

المصدر

مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الإسلامية

العدد

المجلد 19، العدد 1 (31 يناير/كانون الثاني 2011)، ص ص. 371-396، 26ص.

الناشر

الجامعة الإسلامية-غزة عمادة شؤون البحث العلمي و الدراسات العليا

تاريخ النشر

2011-01-31

دولة النشر

فلسطين (قطاع غزة)

عدد الصفحات

26

التخصصات الرئيسية

الأديان

الموضوعات

الملخص AR

هذه الدراسة قائمة على منهج التفسير الموضوعي نتعرف من خلال هذه الدراسة على معنى الإسراف لغة اصطلاحا، و العلاقة بين المعاني اللغوية و الاصطلاحية ، و ورود (أسرف) و مشتقاتها في السياق القرآني من خلال الآيات المكية و المدنية و الموضوعات التي ناسبت كل مرحلة من هاتين المرحلتين، كما سنتعرف من خلال هذه الدراسة على صور الإسراف و ميادينه و نماذج للمسرفين ذكرها القرآن الكريم على سبيل أخذ العبر و العظات مما حدث لهم، و كذلك التعرف على عقوبات المسرفين الدنيوية و الأخروية، و كل ذلك في إطار دراسة قرآنية موضوعية، و تختم الدراسة بأهم النتائج التي توصل إليها الباحث من خلال البحث.

الملخص EN

know through this study on the meaning of excessive language and idiomatically, and the relationship between the meanings of language and conventional, and the receipt of ladle and its derivatives in the context of the Qur'an through the verses of the Meccan and civil issues that fitted every stage of these two phases, as you will learn through this study images of extravagance and the fields and models, for those mentioned Quran for taking lessons and sermons, which happened to them, and to identify the sanctions extravagant and mundane world beyond, all within the framework of Qur'anic Study objective, the study concludes the main results reached by the researcher during the research.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

عنبر، محمود هاشم محمود. 2011. الإسراف في ضوء القرآن الكريم : "دراسة قرآنية موضوعية". مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الإسلامية،مج. 19، ع. 1، ص ص. 371-396.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-231372

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

عنبر، محمود هاشم محمود. الإسراف في ضوء القرآن الكريم : "دراسة قرآنية موضوعية". مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الإسلامية مج. 19، ع. 1 (كانون الثاني 2011)، ص ص. 371-396.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-231372

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

عنبر، محمود هاشم محمود. الإسراف في ضوء القرآن الكريم : "دراسة قرآنية موضوعية". مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الإسلامية. 2011. مج. 19، ع. 1، ص ص. 371-396.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-231372

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش

رقم السجل

BIM-231372