أثر استخدام برمجية و سائط متعددة في تنمية بعض مهارات الإنتاج لدى طلاب كلية المعلمين في الرياض في مقرر تصميم الوسائل التعليمية و إنتاجها

Other Title(s)

The impact of the using multimedia software in the development of some production skills among students at Teachers College in Riyadh in producing and designing teaching aids curricula

Author

سلامة، عبد الحافظ محمد جابر

Source

مجلة اتحاد الجامعات العربية

Issue

Vol. 2009, Issue 5(sp) (30 Apr. 2009), pp.1-22, 22 p.

Publisher

Association of Arab Universities General Secretariat

Publication Date

2009-04-30

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

22

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام برمجية وسائط متعددة على تنمية بعض مهارات إنتاج الوسائل التعليمية لدى طلاب كلية المعلمين بالرياض واتجاهاتهم نحو استخدام مثل هذه البرمجيات في التعليم.

ولتحقيق هذه الأهداف تم تصميم وإنتاج برمجية وسائط متعددة تشتمل على المهارات الإنتاجية، وبناء مقياس اتجاهات نحو استخدام هذه البرمجية، وتطبيقهما على العينة التي تم اختيارها عشوائيا.

وقد أسفرت الدراسة عن عدة نتائج، من أهمها: 1.

زيادة متوسط أداء المجموعة التجريبية ، مما يعني الأثر الإيجابي لاستخدام البرمجية.

2.

وجود تحسن في اتجاهات الطلاب نحو استخدام برمجيات الوسائط المتعددة في التعليم.

Abstract EN

The purpose of this study is to investigate the effect of multimedia on audio visual aids production skills of teachers college students and changes in students attitudes toward multimedia.

The results of the study were as follows: - There were statistically significant differences on means of students skills due to teaching method.

- There were statistically significant differences on means of students attitudes toward using multimedia programming in teaching.

American Psychological Association (APA)

سلامة، عبد الحافظ محمد جابر. 2009. أثر استخدام برمجية و سائط متعددة في تنمية بعض مهارات الإنتاج لدى طلاب كلية المعلمين في الرياض في مقرر تصميم الوسائل التعليمية و إنتاجها. مجلة اتحاد الجامعات العربية،مج. 2009، ع. 5(sp)، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-247217

Modern Language Association (MLA)

سلامة، عبد الحافظ محمد جابر. أثر استخدام برمجية و سائط متعددة في تنمية بعض مهارات الإنتاج لدى طلاب كلية المعلمين في الرياض في مقرر تصميم الوسائل التعليمية و إنتاجها. مجلة اتحاد الجامعات العربية ع. 5 (نيسان 2009)، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-247217

American Medical Association (AMA)

سلامة، عبد الحافظ محمد جابر. أثر استخدام برمجية و سائط متعددة في تنمية بعض مهارات الإنتاج لدى طلاب كلية المعلمين في الرياض في مقرر تصميم الوسائل التعليمية و إنتاجها. مجلة اتحاد الجامعات العربية. 2009. مج. 2009، ع. 5(sp)، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-247217

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 21--22

Record ID

BIM-247217