تنازع الاتفاقيات الدولية و القوانين الوطنية في مجال الملكية الفكرية

Author

أبو مغلي، مهند عزمي مسعود

Source

مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية

Issue

Vol. 22, Issue 5 (31 Oct. 2007), pp.157-178, 22 p.

Publisher

Mutah University Deanship of Academic Research

Publication Date

2007-10-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

22

Main Subjects

Law

Topics

Abstract AR

نظرا لأهمية موضوع حقوق الكلكية الفكرية من حيث حماية المبدعين لإنتاجهم الذهني، فقد قمت بالبحث في هذا الموضوع، إذ أن الاتفاقات الدولية قد تؤدي في بعض الأحيان إلى وجود إشكالية تنازع بين لأحكام هذه الاتفاقية و الاتفاقات التي تليها أو التي سبقتها، هذا من جهة، و من جهة أخرى بين التفاقيات الدولية و القوانين الوطنية، الأمر الذي أدى بنا إلى بحث تنازع الاتفاقات الدولية المتتالية في مجال حقوق الملكية الفكرية من حيث الموضوع معرجين على بحث أسباب تنازع اتفاقيات الملكية الفكرية الدولية و خضوع اتفاقيات الملكية الفكرية لمعاهدة فيينا لقانون المعاهدات من جهة و من جهة أخرى إلى تنازع الاتفاقات الدولية و و القوانين الوطنية في مجال الملكية الفكرية متطرقين لبحث و تحديد هذه الاشكالية و إبراز الحلول بهذا الصدد و من ثم لنظريات القانون الدولي المتعلقة بالمشكلة و تطبيق القانون الدولي على الدستور الأردني، و أخيرا بيان الممارسات الدولية الاتفاقية و الداخلية لنظريات الوحدة و الثنائية في مجال حقوق الملكية الفكرية.

و خلصنا في الختان إلى نتائج و توصيات بهذا الصدد و ذلك بغية الوصول إلى قواعد راسخة لحماية حقوق الملكية الفكرية.

American Psychological Association (APA)

أبو مغلي، مهند عزمي مسعود. 2007. تنازع الاتفاقيات الدولية و القوانين الوطنية في مجال الملكية الفكرية. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 22، ع. 5، ص ص. 157-178.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-282366

Modern Language Association (MLA)

أبو مغلي، مهند عزمي مسعود. تنازع الاتفاقيات الدولية و القوانين الوطنية في مجال الملكية الفكرية. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية مج. 22، ع. 5 (2007)، ص ص. 157-178.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-282366

American Medical Association (AMA)

أبو مغلي، مهند عزمي مسعود. تنازع الاتفاقيات الدولية و القوانين الوطنية في مجال الملكية الفكرية. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2007. مج. 22، ع. 5، ص ص. 157-178.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-282366

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية.

Record ID

BIM-282366