تقويم برنامج التدريب الميداني من وجهة نظر طلبة كلية التربية البدنية و علوم الرياضة في الجامعة الهاشمية

Other Title(s)

The assessment of the field training program from the point of view of Physical Education and Sports Science Faculty's students at the Hashemite University

Joint Authors

سلامة، إبراهيم عبد الغني محمد
الحليق، محمود علي
الطحاينة، زياد لطفي

Source

مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية

Issue

Vol. 22, Issue 4 (31 Aug. 2007), pp.259-281, 23 p.

Publisher

Mutah University Deanship of Academic Research

Publication Date

2007-08-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

23

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى تقويم فاعلية برنامج التدريب الميداني من وجهة نظر طلبة كلية التربية البدنية و علوم الرياضة في الجامعة الهاشمية، و معرفة الفروق في درجة فاعلية البرنامج تبعا لمتغيرات جنس الطلاب و مستواهم الدراسي.

شارك في هذه الدراسة (73) طالبا و طالبة أجابوا عن استبانة مكونة من (48) فقرة أعدها البتحثون، و موزعة على خمسة محاور هي : الإمكانيات، و التنظيم، و الإشراف و الكفايات التعليمية، و التقويم.

أشارت نتائج الدراسة إلى حصول ثلاثة محاور على درجة فاعلية كبيرة و هي محور الإشراف، و محور التقويم، و محور الكفايات التعليمية، و حصول محور التنظيم، و الإمكانيات على درجة فاعلية متوسطة.

كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيات عند مستوى دلالة (α ≤ 0.05) بين الطلاب و الطالبات، و بين طلبة السنة الثالثة، و طلبة السنة الرابعة على محاور الدراسة، باستثناء محور الكفايات الرياضية في المدارس.

American Psychological Association (APA)

الحليق، محمود علي والطحاينة، زياد لطفي وسلامة، إبراهيم عبد الغني محمد. 2007. تقويم برنامج التدريب الميداني من وجهة نظر طلبة كلية التربية البدنية و علوم الرياضة في الجامعة الهاشمية. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 22، ع. 4، ص ص. 259-281.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-282499

Modern Language Association (MLA)

الحليق، محمود علي....[و آخرون]. تقويم برنامج التدريب الميداني من وجهة نظر طلبة كلية التربية البدنية و علوم الرياضة في الجامعة الهاشمية. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية مج. 22، ع. 4 (2007)، ص ص. 259-281.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-282499

American Medical Association (AMA)

الحليق، محمود علي والطحاينة، زياد لطفي وسلامة، إبراهيم عبد الغني محمد. تقويم برنامج التدريب الميداني من وجهة نظر طلبة كلية التربية البدنية و علوم الرياضة في الجامعة الهاشمية. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2007. مج. 22، ع. 4، ص ص. 259-281.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-282499

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 279-281

Record ID

BIM-282499