أثر العولمة على السياسات و التطبيقات المحاسبية

Joint Authors

الذهبي، جليلة عيدان حليحل
ميعاد حميد علي

Source

مجلة دراسات محاسبية و مالية

Issue

Vol. 5, Issue 13 (31 Dec. 2010), pp.1-20, 20 p.

Publisher

University of Baghdad Post Graduate Institute for Accounting and Finance Studies

Publication Date

2010-12-31

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

20

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

يعد مفهوم العولمة من المفاهيم الحديثة التي برزت في الآونة الأخيرة فهي ليست وليدة عصرنا هذا و إنما تبلور مفهومها مع التطورات التي شهدها العالم اليوم من الثورة المعلوماتية و التكنولوجية و التطور السريع في شبكات الاتصالات، بحيث أصبح العالم كقرية صغيرة، و تشمل العولمة مجالات متعددة منها اقتصادية و تقنية و سياسية، مما ترتب عليه مجموعة من الآثار.

و المحاسبة باعتبارها لغة للأعمال تستند على إطار نظري متكامل من الأهداف و الأسس المترابطة التي يمكن أن تؤدي إلى معايير محاسبية متسقة تساعد على وصف طبيعة و وظيفة و محددات القوائم المالية، لذا و مع هذا التطور أصبح لا بد من توحيد المفاهيم و السياسات و التطبيقات التي تستخدمها الوحدات الاقتصادية في معالجة أحداثها المالية ليتسنى لها مواكبة هذا التطور عن طريق استخدام معايير محاسبية موحدة.

Abstract EN

The globalization concept is regarded one of the modern concept which had seen in the last time while it hadn’t occur now only, but it had seen clearly with the technology &information revolution beside the quick development in the communication net which had made the world like a small village .

Since accounting is regarded business language based on integrated theoretical framework consists of many connected objective & rules which led to consistent accounting standards .

So with this development there is a clear need to consolidate the concepts , policies ,and applications which the companies use it in treating its financial events .

American Psychological Association (APA)

ميعاد حميد علي والذهبي، جليلة عيدان حليحل. 2010. أثر العولمة على السياسات و التطبيقات المحاسبية. مجلة دراسات محاسبية و مالية،مج. 5، ع. 13، ص ص. 1-20.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-283062

Modern Language Association (MLA)

ميعاد حميد علي والذهبي، جليلة عيدان حليحل. أثر العولمة على السياسات و التطبيقات المحاسبية. مجلة دراسات محاسبية و مالية مج. 5، ع. 13 (كانون الأول 2010)، ص ص. 1-20.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-283062

American Medical Association (AMA)

ميعاد حميد علي والذهبي، جليلة عيدان حليحل. أثر العولمة على السياسات و التطبيقات المحاسبية. مجلة دراسات محاسبية و مالية. 2010. مج. 5، ع. 13، ص ص. 1-20.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-283062

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 18-20

Record ID

BIM-283062