الحفاظ على الأسواق التراثية ضمن إطار عمل متكامل للحفاظ على الموروث العمراني في المراكز التاريخية للمدن : نماذج و تجارب مختارة

Author

علوان، أورانس عبد الواحد

Source

المخطط و التنمية

Issue

Vol. 14, Issue 21 (31 Dec. 2009)21 p.

Publisher

University of Baghdad Center of Urban and Regional Planning for Postgraduate Studies

Publication Date

2009-12-31

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

21

Main Subjects

Social Sciences (Multidisciplinary)

Topics

Abstract AR

يناقش هذا البحث موضوع إعادة تأهيل الأسواق التراثية في المراكز التاريخية للمدن العربية الإسلامية و الاستفادة منها في الوقت الحاضر في مجال السياحة الثقافية باعتبارها من أهم عوامل الجذب السياحي و ما يتبع ذلك من إنعاش للاقتصاد الوطني إضافة إلى الحفاظ على الموروث العمراني باعتبار هذه الأسواق جزءا من المراكز التاريخية للمدن.

كما سيتعرض البحث موضوع الحفاظ عل استمرارية الأسواق التراثية كنتائج ذو قيمة ثقافية تراثية ضمن إطار عمل متكامل للحفاظ على الموروث العمراني في المراكز التاريخية للمدن.

ثم يستعرض البحث عدد من تجارب الدول العربية و الإسلامية في مجال الحفاظ على الأسواق التراثية و إعادة تأهيلها بما يؤهلها لأن تكون محطة للجذب السياحي و عاملا من عوامل تنشيط الاقتصاد.

American Psychological Association (APA)

علوان، أورانس عبد الواحد. 2009. الحفاظ على الأسواق التراثية ضمن إطار عمل متكامل للحفاظ على الموروث العمراني في المراكز التاريخية للمدن : نماذج و تجارب مختارة. المخطط و التنمية،مج. 14، ع. 21.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-288009

Modern Language Association (MLA)

علوان، أورانس عبد الواحد. الحفاظ على الأسواق التراثية ضمن إطار عمل متكامل للحفاظ على الموروث العمراني في المراكز التاريخية للمدن : نماذج و تجارب مختارة. المخطط و التنمية مج. 14، ع. 21 (2009).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-288009

American Medical Association (AMA)

علوان، أورانس عبد الواحد. الحفاظ على الأسواق التراثية ضمن إطار عمل متكامل للحفاظ على الموروث العمراني في المراكز التاريخية للمدن : نماذج و تجارب مختارة. المخطط و التنمية. 2009. مج. 14، ع. 21.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-288009

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-288009