تأثير برنامج الاتصال التنظيمي في الأداء : دراسة شبه تجريبية على بعض العمال في الجزائر

Time cited in Arcif : 
2

Joint Authors

الهاشمي، لوكيا محمد
محجر، ياسين

Source

مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية

Issue

Vol. 2012, Issue 7 (31 Jan. 2012), pp.1-22, 22 p.

Publisher

University Kasdi Merbah Ouargla

Publication Date

2012-01-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

22

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

لقد حظي الاتصال التنظيمي والأداء باهتمام الباحثين و القادة عند دراسة سلوك الأفراد في المجتمعات أو المنظمات الرسمية على حد سواء، لما لهما من دور في العمليات الإدارية و التنظيمية و لعلاقتهما بالفعالية التنظيمية.

و لقد أدى هذا الاهتمام بدوره إلى ظهور العديد من البحوث الدراسات التي تناولت تعريف الاتصال التنظيمي للفرد، و من منطلق هذه الأهمية جاءت دراستنا لإبراز أهمية وجود برامج اتصالية تؤكد وجود العلاقة بين الاتصال التنظيمي و الأداء و مدى التأثير القائم بينهما.

Abstract EN

La communication organisationnelle et la performance occupe une large place dans le champ d’intérêt des chercheurs et les leaderships on étudiant comportement des individus au rein des sociétés et les organisations officielles pour leur rôle immense dans des Operations administratives et leur relations avec l’efficacité organisationnelle ce qui a fait l’apparition de nombreuses études et recherches qui abordent la définition de la communication organisationnelle chez l’individu, ce qui fait le thème de notre étude pour éclaircir l’importance des programme communicatifs et faire le point sur la relation entre la communication organisationnelle et la performance

American Psychological Association (APA)

محجر، ياسين والهاشمي، لوكيا محمد. 2012. تأثير برنامج الاتصال التنظيمي في الأداء : دراسة شبه تجريبية على بعض العمال في الجزائر. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 2012، ع. 7، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-288084

Modern Language Association (MLA)

محجر، ياسين والهاشمي، لوكيا محمد. تأثير برنامج الاتصال التنظيمي في الأداء : دراسة شبه تجريبية على بعض العمال في الجزائر. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية ع. 7 (كانون الثاني 2012)، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-288084

American Medical Association (AMA)

محجر، ياسين والهاشمي، لوكيا محمد. تأثير برنامج الاتصال التنظيمي في الأداء : دراسة شبه تجريبية على بعض العمال في الجزائر. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2012. مج. 2012، ع. 7، ص ص. 1-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-288084

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 21-22

Record ID

BIM-288084