التكوين في علوم المكتبات و المعلومات بين ضرورة تحديث مقررات التكوين، و تحدي متطلبات سوق الشغل : أقسام علم المكتبات و المعلومات في الجزائر نموذجاً

العناوين الأخرى

Library and information science training between the need to update programs, and the challenge of the labour market requirements : model of Algerian library and information science departments

المؤلف

بطوش، كمال

المصدر

اعلم

العدد

المجلد 2008، العدد 2 (31 يوليو/تموز 2008)، ص ص. 98-128، 31ص.

الناشر

الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات

تاريخ النشر

2008-07-31

دولة النشر

تونس

عدد الصفحات

31

التخصصات الرئيسية

علم المكتبات والمعلومات

الموضوعات

الملخص AR

البحث يتناول أهمية التكوين في تخصص المكتبات و المعلومات بالجزائر؛ لمواجهة التطور العلمي و التكنولوجي الذي يشهده هذا المجال، و ضرورة وجود متخصصين قادرين على أداء العمل بكفاءة و اقتدار، لتحقيق جملة من الأهداف من خلال إحداث تأهيل نوعي ليس بالعمل اليدوي التقليدي فحسب، بل العمل المعتمد على الوسائل و الأجهزة الحديثة في مجال الاتصال.

في خاتمة البحث أورد المؤلف مجموعة من الاقتراحات ؛ لتحسين نوعية التكوين لتخريج الكفاءات القادرة على مواجهة التحديات و الارتقاء بالمهنة المكتبية.

الملخص EN

This paper aims, firstly to see the experience of library and information science departments in Algeria, in order to update training programs in theses departments, providing enrichment and uniformity of content of these programs.

And secondly to reflect the needs of the labour market, highlighting and improving the quality of training of future information specialists, all this to serve the various aspects of development.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بطوش، كمال. 2008. التكوين في علوم المكتبات و المعلومات بين ضرورة تحديث مقررات التكوين، و تحدي متطلبات سوق الشغل : أقسام علم المكتبات و المعلومات في الجزائر نموذجاً. اعلم،مج. 2008، ع. 2، ص ص. 98-128.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-296932

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بطوش، كمال. التكوين في علوم المكتبات و المعلومات بين ضرورة تحديث مقررات التكوين، و تحدي متطلبات سوق الشغل : أقسام علم المكتبات و المعلومات في الجزائر نموذجاً. اعلم ع. 2 (تموز 2008)، ص ص. 98-128.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-296932

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بطوش، كمال. التكوين في علوم المكتبات و المعلومات بين ضرورة تحديث مقررات التكوين، و تحدي متطلبات سوق الشغل : أقسام علم المكتبات و المعلومات في الجزائر نموذجاً. اعلم. 2008. مج. 2008، ع. 2، ص ص. 98-128.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-296932

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 125-127

رقم السجل

BIM-296932