ترقية منتجات السياحة الحلال في الجزائر : بين الفرص الاستثمارية و المحاذير الشرعية

Joint Authors

ثابتي، الحبيب
الجيلالي، بن عبو

Source

المجلة العالمية للتسويق الإسلامي

Issue

Vol. 2, Issue 1 (28 Feb. 2013), pp.41-51, 11 p.

Publisher

International Islamic Marketing Association

Publication Date

2013-02-28

Country of Publication

United Kingdom

No. of Pages

11

Main Subjects

Economy and Commerce
Religion
Islamic Studies

Topics

Abstract AR

السياحة "الحلال" أو السياحة "المحافظة" أو السياحة الملتزمة بضوابط الشريعة الإسلامية ...

تسميات مختلفة لمظاهر و منتجات سياحية متنوعة، استطاعت أن تفرض وجودها و تحقق نموا معتبرا خلال السنوات الأخيرة، في الكثير من الدول الإسلامية و غير الإسلامية.

يتجلى هذا النمو من خلال الإحصاءات الصادرة عن الهيئات المتخصصة التي تؤكد تزايدا متواصلا لأعداد السياح و لأرقام الأعمال المسجلة، بالإضافة إلى ظهور شركات و وكالات سياحية متخصصة و تزايد حجم و أنواع المنتجات السياحية المقترحة.

غير أن محاذير كثيرة تبرز نتيجة تصادم رغبة الزبائن المحافظين في الحصول على خدمات سياحية منضبطة بأحكام الشرع و سعي المستثمرين إلى اقتناص الفرص الاقتصادية التي تتيحها هذه السوق الناشئة، لاسيما و أن قطاع السياحة التقليدية ارتبط بمظاهر و ممارسات لا أخلاقية في نظر هذه الفئة من الزبائن.

تقترح هذه الورقة طرح تصور شامل و تدابير عملية لكيفية التوفيق بين دواعي اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن سوق ناشئة و غير مستغلة و رغبات فئة من الزبائن الفعليين و الاحتماليين ذات المطالب و الخصوصيات المتميزة.

American Psychological Association (APA)

ثابتي، الحبيب والجيلالي، بن عبو. 2013. ترقية منتجات السياحة الحلال في الجزائر : بين الفرص الاستثمارية و المحاذير الشرعية. المجلة العالمية للتسويق الإسلامي،مج. 2، ع. 1، ص ص. 41-51.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-318179

Modern Language Association (MLA)

ثابتي، الحبيب والجيلالي، بن عبو. ترقية منتجات السياحة الحلال في الجزائر : بين الفرص الاستثمارية و المحاذير الشرعية. المجلة العالمية للتسويق الإسلامي مج. 2، ع. 1 (شباط 2013)، ص ص. 41-51.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-318179

American Medical Association (AMA)

ثابتي، الحبيب والجيلالي، بن عبو. ترقية منتجات السياحة الحلال في الجزائر : بين الفرص الاستثمارية و المحاذير الشرعية. المجلة العالمية للتسويق الإسلامي. 2013. مج. 2، ع. 1، ص ص. 41-51.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-318179

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-318179