تأثير منهج تدريبي اللاهوائي في تطوير تحمل سرعة و قوة الأداء للرجلين : بحث تجريبي على لاعبات نادي الفتاة الرياضي-بغداد

Author

أسيل ناجي فهد

Source

مجلة الرياضة المعاصرة

Issue

Vol. 10, Issue 15 (31 Dec. 2011)14 p.

Publisher

Baghdad University College of Physical Education and Sports Science for Girlsو

Publication Date

2011-12-31

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

14

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

يهدف البحث إلى تقويم فاعلية الاداء الفني الإيجابي و السلبي من خلال إيجاد معامل الفاعلية و مقارنة فاعلية الأداء الفني لأشواط النزالات.

و جرى البحث على (4) من اللاعبين المشاركيم في النزالات النهائية لبطولة العراق للمتقدمين بالأوزان الأولمبية للشباب بالتايكواندو للموسم الرياضي 2009 – المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي و قد اعتمد الباحث الاستمارة المعدة لتقويم فاعلية الاداء الفني لكل لاعب و استخرج لها معامل الثبات.

و بعد استخدام المعالجات الاحصائية المناسبة توصل الباحث إلى عدة استنتاجات اهمها غلبت الطابع الهجومي في الجولات الاولى و الرجوع إلى الدفاع في الجولات الأخرى، عدم الاهتمام لجوانب التدريب العقلي و الإعداد النفسي للمنافسات.

هناك ضعف في جوانب التدريب الخططي (الدفاعي و الهجومي) و التصرف تحت الظروف الطارئة و الحرجة، و قد أوصى الباحث بضرورة توزيع جهود اللاعبين البدنية و المهارية على جولات النزال الثلاث و الاهتمام بالإعداد المتكامل للرياضيين و عدم إهمال الجوانب العقلية و النفسية و ضرورة استثمار وقت المباراة من قبل اللاعبين و استغلال نقاط الضعف و الثغرات التي تحدث نتيجة لعب المنافس و فتح البحث آفاقا لبحوث أخرى مشابهة.

American Psychological Association (APA)

أسيل ناجي فهد. 2011. تأثير منهج تدريبي اللاهوائي في تطوير تحمل سرعة و قوة الأداء للرجلين : بحث تجريبي على لاعبات نادي الفتاة الرياضي-بغداد. مجلة الرياضة المعاصرة،مج. 10، ع. 15.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323489

Modern Language Association (MLA)

أسيل ناجي فهد. تأثير منهج تدريبي اللاهوائي في تطوير تحمل سرعة و قوة الأداء للرجلين : بحث تجريبي على لاعبات نادي الفتاة الرياضي-بغداد. مجلة الرياضة المعاصرة مج. 10، ع. 15 (2011).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323489

American Medical Association (AMA)

أسيل ناجي فهد. تأثير منهج تدريبي اللاهوائي في تطوير تحمل سرعة و قوة الأداء للرجلين : بحث تجريبي على لاعبات نادي الفتاة الرياضي-بغداد. مجلة الرياضة المعاصرة. 2011. مج. 10، ع. 15.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323489

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-323489