فاعلية استخدام أسلوب التدريب المتبادل في تطوير القوى الإنفجارية و المميزة بالسرعة و أثره على أداء مهارة الضربة الساحقة بالكرة الطائرة : بحث تجريبي

Author

الموسوي، سهاد قاسم سعيد

Source

مجلة الرياضة المعاصرة

Issue

Vol. 11, Issue 17 (30 Sep. 2012)13 p.

Publisher

Baghdad University College of Physical Education and Sports Science for Girlsو

Publication Date

2012-09-30

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

13

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

لقد تبلورت مشكلة البحث في قلة الدراسات و الأبحاث التي تناولت التدريبات الحديثة إذ مجدت الباحثة أن التدريبات المستخدمة غير كافية لتطوير الأداء البدني لعينة البحث أي بمعنى افتقار عينة البحث لتدريبات القوة في معداتهم التدريبية باستخدام أسلوب التدريب المتبادل و عليه كان المنهج التدريبي من المجموعتين (التجريبية و الضابطة) و تكونت عينة البحث من لاعبي الشباب بكرة الطائرة و البالغ عددهم (20) لاعبا و استغرق تطبيق المنهج (8) أسابيع و بلغ عدد الوحدات التدريبية (3) تدريبه في الأسبوع و لقد استنتجت الباحثة عدة استنتاجات منها أن المنهج التدريبي له أثر إيجابي في تطوير القوة المميزة بالسرعة و الانفجارية و أداء مهارة الضرب الساحق بالكرة الطائرة و هذا يدل على أن تطبيق المنهج بشكل جيد أدى إلى التطور.

American Psychological Association (APA)

الموسوي، سهاد قاسم سعيد. 2012. فاعلية استخدام أسلوب التدريب المتبادل في تطوير القوى الإنفجارية و المميزة بالسرعة و أثره على أداء مهارة الضربة الساحقة بالكرة الطائرة : بحث تجريبي. مجلة الرياضة المعاصرة،مج. 11، ع. 17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323675

Modern Language Association (MLA)

الموسوي، سهاد قاسم سعيد. فاعلية استخدام أسلوب التدريب المتبادل في تطوير القوى الإنفجارية و المميزة بالسرعة و أثره على أداء مهارة الضربة الساحقة بالكرة الطائرة : بحث تجريبي. مجلة الرياضة المعاصرة مج. 11، ع. 17 (2012).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323675

American Medical Association (AMA)

الموسوي، سهاد قاسم سعيد. فاعلية استخدام أسلوب التدريب المتبادل في تطوير القوى الإنفجارية و المميزة بالسرعة و أثره على أداء مهارة الضربة الساحقة بالكرة الطائرة : بحث تجريبي. مجلة الرياضة المعاصرة. 2012. مج. 11، ع. 17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323675

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملحق.

Record ID

BIM-323675