استخدام تمرينات بدنية لتطوير تحمل القوة و تأثيرها في نسبة تركيز إنزيم LDH في الدم لدى لاعبات كرة السلة

Joint Authors

مظفر عبد الله شفيق
التميمي، زينب مزهر خلف

Source

مجلة الرياضة المعاصرة

Issue

Vol. 11, Issue 17 (30 Sep. 2012)22 p.

Publisher

Baghdad University College of Physical Education and Sports Science for Girlsو

Publication Date

2012-09-30

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

22

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تأثير المستخلصات المائية لأوراق و ثمار التين Ficus carica قبل و بعد فترة النضج و المضافة إلى وسط YEM السائل في نمو بكتيريا الرايزوبيا Rhizobium Sinorhizobium, leguminosarum biovar trifolii ANU 536 Bradyrhizobium sp., Bradyrhizobium parasponia CP283, meliloti 101 / U، و إنتاجها من عديد السكريات الدهنية Lipopolysaccharides (LPS) كإشارة غير مباشرة لتأثير مخلفات نبات التين على النباتاتالمتعايشة مع السلالات البكتيرية المدروسة في هذا البحث عند زراعة هذه النباتات جنبا إلى جنب.

أظهرت النتائج التأثير الإيجابي للمستخلص المائي للثمار الناضجة بتركيز 25 ملغم / مل على نموالبكتيريا بمختلف أنواعها و إنتاجها من عديد السكريات الدهنية، في حين ثبطت التراكيز 25 و 50 و 100 ملغم / مل من مستخلصات قبل النضج نمو هذه البكتيريا، و تباينت التراكيز الأخرى سلبا و إيجابا من حيث تأثيرها على نمو البكتيريا و إنتاجها من عديد السكريات الدهنية مع اختلاف نوع البكتيريا.

American Psychological Association (APA)

مظفر عبد الله شفيق والتميمي، زينب مزهر خلف. 2012. استخدام تمرينات بدنية لتطوير تحمل القوة و تأثيرها في نسبة تركيز إنزيم LDH في الدم لدى لاعبات كرة السلة. مجلة الرياضة المعاصرة،مج. 11، ع. 17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323717

Modern Language Association (MLA)

مظفر عبد الله شفيق والتميمي، زينب مزهر خلف. استخدام تمرينات بدنية لتطوير تحمل القوة و تأثيرها في نسبة تركيز إنزيم LDH في الدم لدى لاعبات كرة السلة. مجلة الرياضة المعاصرة مج. 11، ع. 17 (2012).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323717

American Medical Association (AMA)

مظفر عبد الله شفيق والتميمي، زينب مزهر خلف. استخدام تمرينات بدنية لتطوير تحمل القوة و تأثيرها في نسبة تركيز إنزيم LDH في الدم لدى لاعبات كرة السلة. مجلة الرياضة المعاصرة. 2012. مج. 11، ع. 17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323717

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملحق.

Record ID

BIM-323717