فاعلية منظومة تعليمية مبرمجة مقترحة بأسلوب الهيبرميديا على التحصيل المعرفي و المهاري في الكرة الطائرة لطلبة تربية بدنية و رياضية LMD : دراسة تجريبية

Other Title(s)

The efficiency of a technical programme that utilizes the multi functional computer skills to activate the different aspects of learning both technical and theoretical in volleyball for physical education and sports students, LMD

Author

طاهر طاهر

Source

مجلة الرياضة المعاصرة

Issue

Vol. 11, Issue 17 (30 Sep. 2012)34 p.

Publisher

Baghdad University College of Physical Education and Sports Science for Girlsو

Publication Date

2012-09-30

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

34

Main Subjects

Educational Sciences
Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

يهدف البحث إلى إعداد منظومة تعليمية مبرمجة بأسلوب الهيبرميديا، و التعرف على مدى فاعليتها على التحصيل المعرفي و المهاري في الكرة الطائرة لعينة البحث قيد الدراسة.

و قد استخدم الباحث المنهج التجريبي، و طبقت الدراسة على عينة قوامها (30) طالبا من طلبة السنة الأولى LMD تربية بدنية و رياضة- جامعة مستغانم، و قسمت العينة إلى مجموعتين متجانستين (15) طالبا للمجموعة التجريبية و الضابطة، و تم جمع البيانات من خلال الاختبار القبلي و البعدي للتحصيل المعرفي و المهاري.

و للتوصل إلى مؤشرات كمية تساعد في التحليل و التفسير ، تمت المعالجة الإحصائية باستخدام النسبة المئوية و اختبار حسن المطابقة كا2 و T-student.

و أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاختبار القبلي و البعدي لعينتي البحث التجريبية و الضابطة و هي لصالح العينة التجريبية عند مستوى دلالة 0.05.

و هذا يعني فاعلية المنظومة التعليمية المبرمجة التجريبية المقترحة في التحصيل المعرفي و المهاري لعينة البحث قيد الدراسة، كما يظهر اتجاه إيجابي نحو التعلم بأسلوب الهيبرميديا.

American Psychological Association (APA)

طاهر طاهر. 2012. فاعلية منظومة تعليمية مبرمجة مقترحة بأسلوب الهيبرميديا على التحصيل المعرفي و المهاري في الكرة الطائرة لطلبة تربية بدنية و رياضية LMD : دراسة تجريبية. مجلة الرياضة المعاصرة،مج. 11، ع. 17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323746

Modern Language Association (MLA)

طاهر طاهر. فاعلية منظومة تعليمية مبرمجة مقترحة بأسلوب الهيبرميديا على التحصيل المعرفي و المهاري في الكرة الطائرة لطلبة تربية بدنية و رياضية LMD : دراسة تجريبية. مجلة الرياضة المعاصرة مج. 11، ع. 17 (2012).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323746

American Medical Association (AMA)

طاهر طاهر. فاعلية منظومة تعليمية مبرمجة مقترحة بأسلوب الهيبرميديا على التحصيل المعرفي و المهاري في الكرة الطائرة لطلبة تربية بدنية و رياضية LMD : دراسة تجريبية. مجلة الرياضة المعاصرة. 2012. مج. 11، ع. 17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323746

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملاحق.

Record ID

BIM-323746