القيم الاجتماعية و علاقتها بالتفكير التأملي لدى طالبات قسم التربية الخاصة المتفوقات أكاديميا و العاديات في جامعة الطائف

Time cited in Arcif : 
26

Joint Authors

الثقفي، عبد الله دخيل الله عوض
عصفور، قيس نعيم سليم
الحموري، خالد عبد الله حمد

Source

المجلة العربية لتطوير التفوق

Issue

Vol. 4, Issue 6 (30 Jun. 2013), pp.53-70, 18 p.

Publisher

University of Science and Technology Talent Development Center

Publication Date

2013-06-30

Country of Publication

Yemen

No. of Pages

18

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على القيم الاجتماعية و علاقتها بالتفكير التأملي لدى طالبات قسم التربية الخاصة المتفوقات أكاديميا و العاديات في جامعة الطائف، و تكونت عينة هذه الدراسة من (233) طالبة منهن (56) متفوقات و (177) عاديات، و قد طبق على الطالبات مقياس للقيم الاجتماعية من إعداد الباحثين، و مقياس التفكير التأملي لأيزنك و ولسون (Ysenck & Wilson Reflections Scale) .

و قد أشارت نتائج هذه الدراسة إلى ما يلي : 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات المتفوقات أكاديميا و العاديات على مقياس القيم الاجتماعية في كل من مجالي التعاون البناء و الإيثار لصالح الطالبات المتفوقات، و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مجالي المواطنة الصالحة و المودة و المقياس الكلي. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات المتفوقات أكاديميا و العاديات على مقياس التفكير التأملي و لصالح الطالبات المتفوقات. 3- عدم وجود علاقة ارتباطية بين القيم الاجتماعية و التفكير التأملي.

American Psychological Association (APA)

الثقفي، عبد الله دخيل الله عوض والحموري، خالد عبد الله حمد وعصفور، قيس نعيم سليم. 2013. القيم الاجتماعية و علاقتها بالتفكير التأملي لدى طالبات قسم التربية الخاصة المتفوقات أكاديميا و العاديات في جامعة الطائف. المجلة العربية لتطوير التفوق،مج. 4، ع. 6، ص ص. 53-70.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323929

Modern Language Association (MLA)

الثقفي، عبد الله دخيل الله عوض....[و آخرون]. القيم الاجتماعية و علاقتها بالتفكير التأملي لدى طالبات قسم التربية الخاصة المتفوقات أكاديميا و العاديات في جامعة الطائف. المجلة العربية لتطوير التفوق مج. 4، ع. 6 (2013)، ص ص. 53-70.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323929

American Medical Association (AMA)

الثقفي، عبد الله دخيل الله عوض والحموري، خالد عبد الله حمد وعصفور، قيس نعيم سليم. القيم الاجتماعية و علاقتها بالتفكير التأملي لدى طالبات قسم التربية الخاصة المتفوقات أكاديميا و العاديات في جامعة الطائف. المجلة العربية لتطوير التفوق. 2013. مج. 4، ع. 6، ص ص. 53-70.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-323929

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 68-70

Record ID

BIM-323929