دراسة مقارنة لمستوى الإستجابة الإنفعالية و الثقة بالنفس بين لاعبي فرق المراكز الأولى و الأخيرة في الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم

Other Title(s)

A comparative study of the level of emotional response and self-confidence among players and teams the first and last centers in Iraq super league football

Author

عبد الرحمن ناصر راشد

Source

مجلة التربية الرياضية

Issue

Vol. 22, Issue 4 (31 Dec. 2010), pp.36-58, 23 p.

Publisher

University of Baghdad College of Physical Education and Sports Science

Publication Date

2010-12-31

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

23

Main Subjects

Psychology
Public Health

Topics

Abstract AR

يلعب العامل النفسي دورا رئيسيا في إعداد لاعب كرة القدم و يقف في مقدمة العوامل النفسية الجانب الانفعالي كونه أحد العوامل النفسية المرتبطة بتحقيق الفوز و الانجاز الرياضي و كذلك الثقة بالنفس التي تثير العديد من الانفعالات الايجابية لدى اللاعبين إذ هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى، الاستجابة الانفعالية و درجة الثقة بالنفس بين لاعبي فرق المراكز الأولى و الأخيرة في الدوري العراقي الممتاز في كرة القدم الموسم 2007-2008 إذ طبق الباحث مقياسي الاستجابة الانفعالية و الثقة بالنفس على لاعبي فرق المراكز الأولى و هم الشرطة و الجوية و فرق المراكز الأخيرة العدالة و الشعلة و قد استنتج الباحث من هذه الدراسة أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين فرق المراكز الأولى و الأخيرة في معظم سمات الاستجابة الانفعالية و كذلك الثقة بالنفس.

American Psychological Association (APA)

عبد الرحمن ناصر راشد. 2010. دراسة مقارنة لمستوى الإستجابة الإنفعالية و الثقة بالنفس بين لاعبي فرق المراكز الأولى و الأخيرة في الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم. مجلة التربية الرياضية،مج. 22، ع. 4، ص ص. 36-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-325723

Modern Language Association (MLA)

عبد الرحمن ناصر راشد. دراسة مقارنة لمستوى الإستجابة الإنفعالية و الثقة بالنفس بين لاعبي فرق المراكز الأولى و الأخيرة في الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم. مجلة التربية الرياضية مج. 22، ع. 4 (2010)، ص ص. 36-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-325723

American Medical Association (AMA)

عبد الرحمن ناصر راشد. دراسة مقارنة لمستوى الإستجابة الإنفعالية و الثقة بالنفس بين لاعبي فرق المراكز الأولى و الأخيرة في الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم. مجلة التربية الرياضية. 2010. مج. 22، ع. 4، ص ص. 36-58.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-325723

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-325723