درجة وعي طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بمفاهيم الاقتصاد المعرفي : دراسة ميدانية على طلبة كلية عجلون الجامعية

العناوين الأخرى

The awarness degree of knowledge economy at Albalqa Applied University : a filed study at Ajloun University College-Jordan

المؤلفون المشاركون

الصمادي، هشام محمد أحمد
المهتدي، أكرم

المصدر

مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية

العدد

المجلد 11، العدد 1 (30 يونيو/حزيران 2011)، ص ص. 36-46، 11ص.

الناشر

جامعة الزرقاء الأهلية عمادة البحث العلمي و الدراسات العليا

تاريخ النشر

2011-06-30

دولة النشر

الأردن

عدد الصفحات

11

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الموضوعات

الملخص AR

هدفت هذه الدراسة الكشف عن درجة وعي طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بمفاهيم الاقتصاد المعرفي, حيث تمثلت مشكلة هذه الدراسة بالكشف عن درجة وعي طلبة جامعة البلقاء بمفاهيم الاقتصاد المعرفي تبعا لمتغيري التخصص و المستوى التعليمي، و لتحقيق هذا الهدف تم بناء استبانة مكونة من (24) فقره موزعة على خمسة مجالات هي : (استخدام التكنولوجيا فيم الجامعة، و مستوى بناء الجامعة الإداري و الأكاديمي، و وصف المؤسسة الجامعية، و المحفزات التي تساعد على التحول نحو الاقتصاد المعرفي) و بعد التأكد من صدقها و ثباتها تم تطبيقيا على عينة مكونة من (150) طالبة من طالبات كلية عجلون الجامعية و قد و قد أظهرت النتائج درجة وعي متوسطة تمتلكها طالبات كلية كما بينت النتائج عدم وجود النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري المستوى الدراسي و التخصص.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

الصمادي، هشام محمد أحمد والمهتدي، أكرم. 2011. درجة وعي طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بمفاهيم الاقتصاد المعرفي : دراسة ميدانية على طلبة كلية عجلون الجامعية. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية،مج. 11، ع. 1، ص ص. 36-46.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-326169

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

الصمادي، هشام محمد أحمد والمهتدي، أكرم. درجة وعي طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بمفاهيم الاقتصاد المعرفي : دراسة ميدانية على طلبة كلية عجلون الجامعية. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية مج. 11، ع. 1 (حزيران 2011)، ص ص. 36-46.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-326169

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

الصمادي، هشام محمد أحمد والمهتدي، أكرم. درجة وعي طلبة جامعة البلقاء التطبيقية بمفاهيم الاقتصاد المعرفي : دراسة ميدانية على طلبة كلية عجلون الجامعية. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية. 2011. مج. 11، ع. 1، ص ص. 36-46.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-326169

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 46

رقم السجل

BIM-326169