استجابة التراكيب الوراثية من الذرة الشامية لحامض الجبرليك و البورون

Other Title(s)

The respons of genotypes of pop corn to gibberellic acd and boron

Joint Authors

لهمود، أحمد محمد
أحمد حسن فاضل

Source

مجلة الفرات للعلوم الزراعية

Issue

Vol. 5, Issue 2 (30 Jun. 2013), pp.123-130, 8 p.

Publisher

University of Babylon College of Agriculture (Previously) / Al-Qasim Green University College of Agriculture (Currently)

Publication Date

2013-06-30

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

8

Main Subjects

Botany

Topics

Abstract AR

أجريت الدراسة في أحد الحقول التابعة للهيأة العامة للبحوث الزراعية محطة أبحاث المحاصيل الحقلية / أبو غريب خلال موسمي النمو الربيعي للعامين 1102 و 2120 لمعرفة تأثير حامض الجبرليك و البورون في ارتفاع النبات و المساحة الورثة و عدد العرانيص بالنبات و نسبة الانفلاق لأربعة تراكيب و راثية من الذرة الشامية، استعملت تجربة الألواح المنشقة وفق تصميم القطاعات الكاملة المعشاة و بثلاث مكررات، أدى رش النباتات بالجبريلين إلى زيادة في ارتفاع النبات و المساحة الورقية و عدد العرانيص بالنبات، في حين أن الرش بالبورون أعطى زيادة في ارتفاع النبات، و أن إضافة الجبريلين مع البورون رشا على المجموع الخضري للمحصول سبب زيادة معنوية في ارتفاع النبات و المساحة الورقية و عدد العرانيص بالنبات و نسبة انفلاق الحبوب، اختلفت استجابة التراكيب الوراثية المستندة معنويا في ارتفاع النبات و المساحة الورقية و عدد العرانيص بالنبات و نسبة انفلاق الحبوب، أحدث التداخل بين التراكيب الوراثية و التراكيز المضافة إلى زيادة في الصفات المدروسة و قد أعطت المعاملة (جبريلين + بورون) مع التركيب الوراثي (السرور) زيادة في ارتفاع النبات و المساحة الورقية و عدد العرانيص بالنبات و نسبة انفلاق الحبوب.

American Psychological Association (APA)

أحمد حسن فاضل ولهمود، أحمد محمد. 2013. استجابة التراكيب الوراثية من الذرة الشامية لحامض الجبرليك و البورون. مجلة الفرات للعلوم الزراعية،مج. 5، ع. 2، ص ص. 123-130.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-332822

Modern Language Association (MLA)

أحمد حسن فاضل ولهمود، أحمد محمد. استجابة التراكيب الوراثية من الذرة الشامية لحامض الجبرليك و البورون. مجلة الفرات للعلوم الزراعية مج. 5، ع. 2 (2013)، ص ص. 123-130.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-332822

American Medical Association (AMA)

أحمد حسن فاضل ولهمود، أحمد محمد. استجابة التراكيب الوراثية من الذرة الشامية لحامض الجبرليك و البورون. مجلة الفرات للعلوم الزراعية. 2013. مج. 5، ع. 2، ص ص. 123-130.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-332822

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 129-130

Record ID

BIM-332822