تطبيقات تقنيات الاستشعار عن بعد (RS)‎ و نظم المعلومات الجغرافية (GIS)‎ في تحليل نمط التوزيع المكاني (Spatial Analyst)‎ للخدمات السياحية على الساحل الشرقي للبحر الميت

Other Title(s)

Abstract applications of remote sensing (RS)‎ and geographic information system (GIS)‎ to analyst the spatial distribution pattern of spatial analyst of tourism service on the East Coast of the Dead Sea

Author

بظاظو، إبراهيم خليل إبراهيم

Source

المجلة العربية لنظم المعلومات الجغرافية

Issue

Vol. 4, Issue 2 (31 Dec. 2011), pp.1-25, 25 p.

Publisher

Saudi Geographical Society

Publication Date

2011-12-31

Country of Publication

Saudi Arabia

No. of Pages

25

Main Subjects

History and Geography

Topics

Abstract AR

تهدف الدراسة إلى التعرف على النمط الجغرافي لتوزيع الخدمات السياحية على الساحل الشرقي للبحر الميت باستخدام التحليل الكارتوغرافي في المبنى على تقنيات الاستشعار عن بعد (RS) و نظم المعلومات الجغرافية (GIS).

حيث يتم توقيع الخدمات السياحية على خريطة الموقع السياحي باستخدام المرئيات الفضائية بدقة مكانية عالية باستخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية، و نظام التوقيع العالمي GPS للخدمات السياحية التي يصعب الوصول إليها، أو التي يصعب الوصول إليها، أو التي لم يتأكد موقعها الجغرافي بواسطة المرئيات الفضائية. اعتمد الباحث في إجراء الدراسة على تحليل صلة الجوار Neighborhood Analysis و المعتمد على تقنيات نظم المعلومات الجغرافية، و تحليل Kernal، و اختبارات كارتوغرافية أخرى ضمن ملحق Spatial Analyst في برنامج نظم المعلومات الجغرافية 9.3 ArcGIS، لتحديد نمط التوزيع الجغرافي للخدمات السياحية و الفندقية، و ارتباط هذا التوزيع بالطاقة الاستيعابية للموقع السياحي.

American Psychological Association (APA)

بظاظو، إبراهيم خليل إبراهيم. 2011. تطبيقات تقنيات الاستشعار عن بعد (RS) و نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في تحليل نمط التوزيع المكاني (Spatial Analyst) للخدمات السياحية على الساحل الشرقي للبحر الميت. المجلة العربية لنظم المعلومات الجغرافية،مج. 4، ع. 2، ص ص. 1-25.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-339864

Modern Language Association (MLA)

بظاظو، إبراهيم خليل إبراهيم. تطبيقات تقنيات الاستشعار عن بعد (RS) و نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في تحليل نمط التوزيع المكاني (Spatial Analyst) للخدمات السياحية على الساحل الشرقي للبحر الميت. المجلة العربية لنظم المعلومات الجغرافية مج. 4، ع. 2 (2011)، ص ص. 1-25.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-339864

American Medical Association (AMA)

بظاظو، إبراهيم خليل إبراهيم. تطبيقات تقنيات الاستشعار عن بعد (RS) و نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في تحليل نمط التوزيع المكاني (Spatial Analyst) للخدمات السياحية على الساحل الشرقي للبحر الميت. المجلة العربية لنظم المعلومات الجغرافية. 2011. مج. 4، ع. 2، ص ص. 1-25.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-339864

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 23-24

Record ID

BIM-339864