مفهوم التوقف عن الدفع بين الإلغاء و التطوير : دراسة بين القانون التجاري الجزائري و المصري

Time cited in Arcif : 
1

Author

التميمي، محمد رضا

Source

دفاتر السياسة و القانون

Issue

Vol. 2013, Issue 9 (30 Jun. 2013), pp.163-175, 13 p.

Publisher

l’Université Kasdi Merbah Ouargla Faculté Droit et Sciences Politiques

Publication Date

2013-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

13

Main Subjects

Law

Topics

Abstract AR

الواقع إنه بعد الثورة الاقتصادية التي دأبت في أرجاء المعمورة لا سيما في السنوات الأخيرة من القرن العشرين و تمثلت في انهيار أنظمة اقتصادية، فضلا عن سيادة أنظمة اقتصادية أخرى و ما ترتب على ذلك من تركيز لمفهوم اقتصادي واحد سيطر على الأنظمة الاقتصادية لأغلب الدول، مما أوجب على المشرعين في الدول المختلفة إيجاد وسائل قانونية فعالة لمواكبة حركة التغيير التي طرأت على العالم الاقتصادي لإيجاد نوع من التوازن ما بين هذا التطور و الأنظمة القانونية الداخلية للدول.

و من واقع هذه النظرة المتغيرة لم يعد من الممكن النظر إلى إفلاس التجار بذات النظرة التي كانت تمنح لهم في ظل الأنظمة القانونية القديمة، فالإفلاس لم يعد سيفا باترا لعنق كل تاجر توقف عن سداد ديونه بل أصبح وسيلة يعول عليها التاجر لنجدته من عثرته التي ألمت به محاولا اللحاق بركب الحياة التجارية و المحافظة على إئتمانه التجاري قبل انهياره.

Abstract FRE

La nèalitè actuelle , après La révolution économique qui a touché le monde notamment les dernières années du 20èmesiecle.

L’effondrement des systèmes économiques et la domination d’autres a effectué La concentration à une notion économique unique imposer sur les systèmes économiques des différents Etats, ce qui a pause Les Lègisla tenus a crée des mécanismes junidiques efficace pour joindre Le mouvement qctuel qui a touché La monde économique, pour créer un équilibre entre Le dève Loppement et Les système juridiques internes des Etats.

Comme résultats pour ce qui a précède La question des Faillies des commerçants , qui a chanchè tout en dépassent cette notion dans Les systèmes junidiques Classiques, La Faillite n’est plus un obstacle pour Le commerçant qui a dèclanè de cessation de paiement mais est devenu un outil de protection pour Le commerçant et ses qctiuitèes commerciales.

American Psychological Association (APA)

التميمي، محمد رضا. 2013. مفهوم التوقف عن الدفع بين الإلغاء و التطوير : دراسة بين القانون التجاري الجزائري و المصري. دفاتر السياسة و القانون،مج. 2013، ع. 9، ص ص. 163-175.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-349707

Modern Language Association (MLA)

التميمي، محمد رضا. مفهوم التوقف عن الدفع بين الإلغاء و التطوير : دراسة بين القانون التجاري الجزائري و المصري. دفاتر السياسة و القانون ع. 9 (حزيران 2013)، ص ص. 163-175.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-349707

American Medical Association (AMA)

التميمي، محمد رضا. مفهوم التوقف عن الدفع بين الإلغاء و التطوير : دراسة بين القانون التجاري الجزائري و المصري. دفاتر السياسة و القانون. 2013. مج. 2013، ع. 9، ص ص. 163-175.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-349707

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش : ص. 175

Record ID

BIM-349707