موازنة خطوط التجميع و الإنتاج باستخدام طريقتي Moodei-young and Largest Rule : دراسة تطبيقية في شركة الصناعات الكهربائية-معمل المحركات

Author

داوود، فضيلة سلمان

Source

دراسات إدارية

Issue

Vol. 1, Issue 1 (31 Jan. 2006)28 p.

Publisher

University of Basrah College of Economic and Administration

Publication Date

2006-01-31

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

28

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

يهدف البحث إلى تطبيق طريقتي من طرائق موازنة خطوط الإنتاج و التجميع في شركة الصناعات الكهربائية / الوزيرية، لما للموازنة في خطوط الإنتاج من دور بالغ الأهمية في رفع كفاءة الإنتاج و التقليل من وقت التأخير و العطل، لذا فقبل كل شيء يجب الاهتمام بالترتيب الداخلي Layout الذي يعتبر من الأمور المهمة في حقل إدارة العمليات و الإنتاج لما له من دور فاعل في تحسين مستوى الإنتاج كما و نوعا...

حيث يساعد الترتيب الجيد على توزيع المهام بشكل جيد، و يأتي بمردود اقتصادي للشركة أو المصنع، و يساعد على توزيع عناصر العمل (المهام) على محطات العمل المخصصة على خط الإنتاج، بما يتيح إتمام العملية الإنتاجية بأقل وقت و جهد، و أعلى كفاءة و بأقل وقت عاطل.

و سيتم تطبيق طريقة قاعدة المرشح الأكبر و طريقة مودي ينغ لموازنة خط التجميع المنفرد في معمل المحركات التابع شركة الصناعات الكهربائية، و اختيار الطريقة الأفضل في موازنة خط الإنتاج عن طريق توزيع عناصر العمل على المحطات و من ثم قياس أداء كل طريقة باعتماد مجموعة من المعايير الأساسية المعتمدة في تقييم أداء خطوط الإنتاج.

American Psychological Association (APA)

داوود، فضيلة سلمان. 2006. موازنة خطوط التجميع و الإنتاج باستخدام طريقتي Moodei-young and Largest Rule : دراسة تطبيقية في شركة الصناعات الكهربائية-معمل المحركات. دراسات إدارية،مج. 1، ع. 1.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-352361

Modern Language Association (MLA)

داوود، فضيلة سلمان. موازنة خطوط التجميع و الإنتاج باستخدام طريقتي Moodei-young and Largest Rule : دراسة تطبيقية في شركة الصناعات الكهربائية-معمل المحركات. دراسات إدارية مج. 1، ع. 1 (كانون الثاني 2006).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-352361

American Medical Association (AMA)

داوود، فضيلة سلمان. موازنة خطوط التجميع و الإنتاج باستخدام طريقتي Moodei-young and Largest Rule : دراسة تطبيقية في شركة الصناعات الكهربائية-معمل المحركات. دراسات إدارية. 2006. مج. 1، ع. 1.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-352361

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 179-180

Record ID

BIM-352361