إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المنظمات الصناعية العراقية : دراسة استطلاعية في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية

العناوين الأخرى

Probability of application total quality management at Iraqi industrial company : research implemented in the petro-chemical company of Basarh

المؤلف

السعد، مسلم علاوي شبلي

المصدر

دراسات إدارية

العدد

المجلد 1، العدد 2 (31 يوليو/تموز 2006)28ص.

الناشر

جامعة البصرة كلية الإدارة و الاقتصاد

تاريخ النشر

2006-07-31

دولة النشر

العراق

عدد الصفحات

28

التخصصات الرئيسية

إدارة الأعمال

الموضوعات

الملخص AR

يهدف البحث إلى كشف إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في الشركة الصناعية العراقية، و أدري البحث في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية على مستوى إدراك العاملين (إدارات و موظفين) لمبادئ إدارة الجودة الشاملة، و على توفير البيئة الملائمة للتطبيق)، و طور لأغراض جمع البيانات الميدانية و التحليل استمارة استبانة تضمنت (28) فقرة.

توصل البحث إلى مجموعة نتائج من أهمها ملاءمة بيئة الشركة الصناعية العراقية موضوع الدراسة لتطبيق مبادئ الجودة الشاملة، مقابل إدراك محدود من قبل أعضاء الشركة لهذه المبادئ.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

السعد، مسلم علاوي شبلي. 2006. إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المنظمات الصناعية العراقية : دراسة استطلاعية في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية. دراسات إدارية،مج. 1، ع. 2.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-352370

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

السعد، مسلم علاوي شبلي. إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المنظمات الصناعية العراقية : دراسة استطلاعية في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية. دراسات إدارية مج. 1، ع. 2 (تموز 2006).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-352370

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

السعد، مسلم علاوي شبلي. إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في المنظمات الصناعية العراقية : دراسة استطلاعية في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية. دراسات إدارية. 2006. مج. 1، ع. 2.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-352370

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية

رقم السجل

BIM-352370