دور جائزة الملك عبد العزيز في تطوير أداء العاملين في المستشفيات الحكومية العاملة في مدينة الطائف من و جهة نظر المستفيدين

Other Title(s)

The effect of King Abudulaziz award in improving employee's performance in governmental hospitals in Taif City

Time cited in Arcif : 
2

Author

العتيبي، محمود حسني

Source

المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

Issue

Vol. 10, Issue 1 (31 Mar. 2014), pp.1-17, 17 p.

Publisher

University of Jordan Deanship of Academic Research (DAR)

Publication Date

2014-03-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

17

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة إلى بيان دور جائزة الملك عبد العزيز في تطوير أداء العاملين في المستشفيات الحكومية العاملة في مدينة الطائف من وجهة نظر المستفيدين، و تناولت الدراسة جائزة الملك عبد العزيز من خلال أربعة أبعاد تؤثر في الأداء، و هي : تنظيم مواعيد المراجعين، و قصر فترة الانتظار، و التعامل بسلوكات رفيعة المستوى، و تدني نسبة الأخطاء في الوصفات الطبية.

تكون مجتمع الدراسة من جميع المنتفعين من الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات الحكومية العاملة في مدينة الطائف، و لأغراض الدراسة تم اخذ عينة عشوائية مكونة من (100) منتفع من منتفعي خدمات المستشفيات الحكومية العاملة في مدينة الطائف، و استخدم الباحث الاستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة الدراسة لقياس مدى تحسن أداء العاملين في المستشفيات الحكومية العاملة في مدينة الطائف بعد إطلاق جائزة الملك عبد العزيز من وجهة نظر المنتفعين من الخدمات الصحية بدلالة الأبعاد التي استخدمتها الدراسة.

توصلت الدراسة إلى نتائج، من أهمها : إن مدى اعتماد المستشفيات العاملة في مدينة الطائف على التكنولوجيا في تنظيم مواعيد و مراجعات المواطنين قد ازدادت بشكل كبير بعد مشاركة تلك المستشفيات في جائزة الملك عبد العزيز، كما تناقص الوقت المستغرق لتلقي الخدمة المطلوبة من قبل المراجعين للمستشفيات الحكومية في مدينة الطائف، و أصبح المواطن المنتفع من التأمين الصحي الحكومي يتلقى الاستقبال اللائق و السلوك المهذب في المستشفيات الحكومية في مدينة الطائف، و تراجعت نسبة الأخطاء في صرف العلاجات اللازمة للمراجعين و قلت بعد إطلاق الجائزة.

American Psychological Association (APA)

العتيبي، محمود حسني. 2014. دور جائزة الملك عبد العزيز في تطوير أداء العاملين في المستشفيات الحكومية العاملة في مدينة الطائف من و جهة نظر المستفيدين. المجلة الأردنية في إدارة الأعمال،مج. 10، ع. 1، ص ص. 1-17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-360165

Modern Language Association (MLA)

العتيبي، محمود حسني. دور جائزة الملك عبد العزيز في تطوير أداء العاملين في المستشفيات الحكومية العاملة في مدينة الطائف من و جهة نظر المستفيدين. المجلة الأردنية في إدارة الأعمال مج. 10، ع. 1 (2014)، ص ص. 1-17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-360165

American Medical Association (AMA)

العتيبي، محمود حسني. دور جائزة الملك عبد العزيز في تطوير أداء العاملين في المستشفيات الحكومية العاملة في مدينة الطائف من و جهة نظر المستفيدين. المجلة الأردنية في إدارة الأعمال. 2014. مج. 10، ع. 1، ص ص. 1-17.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-360165

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 15-16

Record ID

BIM-360165