تقنية البث الانتقائي المسموع Podcasting و تطبيقاتها في المكتبات : دراسة لتجربة منظومة مكتبات جامعة جورجيا بأثينا-الولايات المتحدة الأمريكية

المؤلف

مصطفى، أمل وجيه حمدي

المصدر

المؤتمر العشرين للاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات (إعلم) : نحو جيل جديد من نظم المعلومات و المتخصصين : رؤية مستقبلية، الدار البيضاء (المغرب) 9-11 كانون الأول 2009.

الناشر

الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات

تاريخ النشر

2009-12-31

دولة النشر

تونس

عدد الصفحات

31

التخصصات الرئيسية

علم المكتبات والمعلومات

الموضوعات

الملخص العربي

تسعى هذه الدراسة إلى بحث إمكانية استثمار تقنية البث الإلكتروني المسموع podcasting كوسيلة لاجتذاب المكتبات الأكاديمية، و الإعلان عن أنشطتها؛ حيث تتعرض لطبيعة هذه التقنية و تطورها، و أبرز التجهيزات التي تعتمد عليها ثم ترصد و تقيم واقع تجربة منظومة مكتبات جامعة جورجيا بأثينا The University of Georgia, Athens-UGA libraries بالولايات المتحدة الأمريكية في استخدام هذه التقنية كوسيلة للإعلان عن مقتنياتها، و الأنشطة و الفعاليات التي تنظمها، و أبرز ما تقدمه من خدمات.

و تتوسل هذه الدراسة بمنهج دراسة الحالة في رصد، و تقييم هذه التجربة و بمجموعة من أدوات جمع البيانات للخروج بنتائج يمكن تطبيقها و الإفادة منها في المجتمع العربي.

و من أبرز النتائج التي انتهت إليها الدراسة أن هذه التقنية قد أسهمت بشكل كبير في زيادة إقبال المستفيدين على استخدام هذه المكتبات و الإفادة من مقتنياتها، و موقعها الإلكتروني، كما أن هذه التقنية تعد فتحا جديدا للإتاحة الإلكترونية للملفات المسموعة التي يمكن لمكتباتنا العربية أن تستثمرها في خدمة العديد من فئات المستفيدين.

نوع البيانات

أوراق مؤتمرات

رقم السجل

BIM-374937

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

مصطفى، أمل وجيه حمدي. 2009-12-31. تقنية البث الانتقائي المسموع Podcasting و تطبيقاتها في المكتبات : دراسة لتجربة منظومة مكتبات جامعة جورجيا بأثينا-الولايات المتحدة الأمريكية. . ، ص ص. 75-105.الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-374937

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

مصطفى، أمل وجيه حمدي. تقنية البث الانتقائي المسموع Podcasting و تطبيقاتها في المكتبات : دراسة لتجربة منظومة مكتبات جامعة جورجيا بأثينا-الولايات المتحدة الأمريكية. . الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،. 2009-12-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-374937

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

مصطفى، أمل وجيه حمدي. تقنية البث الانتقائي المسموع Podcasting و تطبيقاتها في المكتبات : دراسة لتجربة منظومة مكتبات جامعة جورجيا بأثينا-الولايات المتحدة الأمريكية. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-374937