خرائط المعرفة، و خرائط العقل، و الخرائط المفاهيمية : تقنيات حديثة لتعلم و تعليم اختصاصي المعلومات و تدريبهم

المؤلف

همشري، عمر أحمد محمد

المصدر

المؤتمر العشرين للاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات (إعلم) : نحو جيل جديد من نظم المعلومات و المتخصصين : رؤية مستقبلية، الدار البيضاء (المغرب) 9-11 كانون الأول 2009.

الناشر

الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات

تاريخ النشر

2009-12-31

دولة النشر

تونس

عدد الصفحات

23

التخصصات الرئيسية

علم المكتبات والمعلومات

الموضوعات

الملخص العربي

لما كان رأس المال الإنساني يعد من أكثر الموجودات أهمية في عصر إدارة المعرفة، و هو المحرك لها، و هو يؤثر فيها و يتأثر بشكل كبير، و لما كانت طرق التعليم التقليدية في مدارس علم المكتبات و المعلومات عموما في الوطن العربي تقوم على أساس التلقين و الذي يمتاز بعدم القدرة على إحداث التغيير و تنمية الإبداع لدى المتعلمين، إذ ينحصر دورهم في الحفظ و التذكر، و لما كان عصر المعرفة يتطلب من المتعلمين و العاملين الجدد القدرة على الفهم و الاستيعاب و التفكير الناقد و التحليل و الإبداع، كان لا بد من إتباع أدوات و تقنيات جديدة تساعد في تعلم اختصاصيي المعلومات في الوطن العربي و تعليمهم في مدارس علم المكتبات و المعلومات و تدريبهم أثناء الخدمة و منها خرائط المعرفة و خرائط العقل و الخرائط المفاهيمية و التي ستسهم إسهاما كبيرا في هذا المجال.

نوع البيانات

أوراق مؤتمرات

رقم السجل

BIM-375144

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

همشري، عمر أحمد محمد. 2009-12-31. خرائط المعرفة، و خرائط العقل، و الخرائط المفاهيمية : تقنيات حديثة لتعلم و تعليم اختصاصي المعلومات و تدريبهم. . ، ص ص. 698-720.الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-375144

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

همشري، عمر أحمد محمد. خرائط المعرفة، و خرائط العقل، و الخرائط المفاهيمية : تقنيات حديثة لتعلم و تعليم اختصاصي المعلومات و تدريبهم. . الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،. 2009-12-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-375144

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

همشري، عمر أحمد محمد. خرائط المعرفة، و خرائط العقل، و الخرائط المفاهيمية : تقنيات حديثة لتعلم و تعليم اختصاصي المعلومات و تدريبهم. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-375144