إدارة مشارع الرقمنة في المؤسسات الوثائقية الجامعية بين المتطلبات التقنية و العوائق المنهجية : اقتراح منهجية للرقمنة الوثائقية

Joint Authors

مسروة، محمود
علوي، هند

Source

المؤتمر التاسع عشر للاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات (اعلم) : التعاون بين مؤسسات و مرافق المعلومات العربية في عصر الرقمنة، القاهرة (مصر) 24-26 نوفمبر 2008.

Publisher

Arab Federation for Libraries and Information

Publication Date

2008-11-30

Country of Publication

Tunisia

No. of Pages

26

Main Subjects

Library Sciences

Topics

Arabic Abstract

نتطرق من خلال هذه الدراسة إلى إشكالية إدارة مشاريع الرقمنة و الأرشفة في مختلف المؤسسات الوثائقية بصفة عامة و المكتبات الجامعية بصفة خاصة بحكم الاتجاه الحالي لهذه المؤسسات في رقمنه أرصدتها خاصة منها الأدب الرمادي من الأطروحات الجامعية التي لا تطرح إشكالا من الناحية القانونية فيما يتعلق بالملكية الفكرية لهذا النوع من الأدب الفكري الأكاديمي.

و لتوضيح المنهجية أكثر نقترح منهجية إدارة مسار الرقمنة أو الأرشفة الأكثر إتباعا في هذا النوع من المسارات مع استعراض لأهم التجارب و لأهم الأدوات و الأنظمة الأكثر استعمالا في الميدان في العالم بصفة عامة و العالم العربي بصفة خاصة.

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-375529

American Psychological Association (APA)

علوي، هند ومسروة، محمود. 2008-11-30. إدارة مشارع الرقمنة في المؤسسات الوثائقية الجامعية بين المتطلبات التقنية و العوائق المنهجية : اقتراح منهجية للرقمنة الوثائقية. . ، ص ص. 1-26.الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-375529

Modern Language Association (MLA)

علوي، هند ومسروة، محمود. إدارة مشارع الرقمنة في المؤسسات الوثائقية الجامعية بين المتطلبات التقنية و العوائق المنهجية : اقتراح منهجية للرقمنة الوثائقية. . الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،. 2008-11-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-375529

American Medical Association (AMA)

علوي، هند ومسروة، محمود. إدارة مشارع الرقمنة في المؤسسات الوثائقية الجامعية بين المتطلبات التقنية و العوائق المنهجية : اقتراح منهجية للرقمنة الوثائقية. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-375529