استعمال البرمجيات المفتوحة المصدر لإنشاء المكتبة الافتراضية للعلوم الفلاحية في الجزائر

Joint Authors

دحمان، مجيد
كريمة، كباب

Source

وقائع المؤتمر السابع عشر للاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات (اعلم) : لنعمل على إتاحة المعلومات للجميع : الشراكة بين المكتبيين و الأرشيفيين، الجزائر 19-23 مارس 2006.

Publisher

Arab Federation for Libraries and Information

Publication Date

2006-03-31

Country of Publication

Tunisia

No. of Pages

14

Main Subjects

Library Sciences

Topics

Arabic Abstract

تعرف المكتبات الافتراضية في الآونة الأخيرة انتشارا واسعا شمل جل ميادين الحياة و التي باتت تزاحم المكتبات التقليدية خاصة مع النقلة النوعية التي تعرفها في هذه المجالات و الإنتاج الفكري الكبير الذي أوجب ضرورة الاعتماد على هذا النوع من التكنولوجيات من أجل تجميعه و تسهيل الوصول إليه مهما كان الموقع الجغرافي، الزمني و الاجتماعي للمستخدمين.

و ما زاد من انتشار هذا النوع من المكتبات الافتراضية هو ظهور ما يعرف بالبرمجيات المفتوحة Open Source التي تسهل أكثر و أكثر إنشاء المكتبات الافتراضية.

تندرج مداخلتنا في هذا الإطار حيث تم الاعتماد على البرمجيات المفتوحة المصدر بعد اختيار البرنامج المناسب من خلال مقارنة شملت مجموعة من البرمجيات المفتوحة المصدر لإنشاء المكتبة الافتراضية للعلوم الفلاحية في الجزائر من أجل تجميع الإنتاج الفكري الفلاحي و تسهيل الوصول إليه.

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-376049

American Psychological Association (APA)

كريمة، كباب ودحمان، مجيد. 2006-03-31. استعمال البرمجيات المفتوحة المصدر لإنشاء المكتبة الافتراضية للعلوم الفلاحية في الجزائر. . ، ص ص. 157-170.الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-376049

Modern Language Association (MLA)

كريمة، كباب ودحمان، مجيد. استعمال البرمجيات المفتوحة المصدر لإنشاء المكتبة الافتراضية للعلوم الفلاحية في الجزائر. . الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،. 2006-03-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-376049

American Medical Association (AMA)

كريمة، كباب ودحمان، مجيد. استعمال البرمجيات المفتوحة المصدر لإنشاء المكتبة الافتراضية للعلوم الفلاحية في الجزائر. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-376049