البيئة الإلكترونية و أثرها على العاملين : دراسة تطبيقية على مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية

Other Title(s)

The electronic environment and its impact on employees : a study conducted on Saudi Arabian Airlines

Author

قمصاني، نبيل عبد الله

Source

المكتبات العربية في مطلع الألفية الثالثة : : بنى و تقنيات و كفاءات متطورة =Arabs in the libraries in the third millennium : infrastructure, technology, manpower capabilities : الشارقة 5-8 نوفمبر 2001، 20-23 شعبان 1422 هـ.

Publisher

Arab Federation for Libraries and Information

Publication Date

2001-11-30

Country of Publication

Tunisia

No. of Pages

20

Main Subjects

Library Sciences

Topics

Arabic Abstract

تتناول هذه الدراسة أثر استخدام تقنية المعلومات على العاملين في الخطوط الجوية السعودية، و من أهم أهداف الدراسة التعرف على الخدمات التي يقدمها قسم الركاب من خلال تقنية المعلومات، و مدى اهتمام الإدارة العليا بتأهيل و تدريب العاملين على تقنية المعلومات، و التعرف على عوائق استخدام تقنية المعلومات.

و قد استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة و قام بتوزيع استبيان على عينة الدراسة و من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث، قلة الدورات التدريبية في مجال تقنية المعلومات، اتفاق غالبية أفراد العينة باقتناء الخطوط السعودية كل ما هو جديد في مجال التقنية إلا أنها لم تهتم بتدريب العاملين بالشكل المطلوب، اتفاق جميع أفراد العينة بأهمية تقنية المعلومات و ما تمثله من أهمية في سرعة إنجاز الأعمال، و بناء على هذه النتائج أوصى الباحث بضرورة تكثيف الدورات التدريبية في هذا المجال، والعمل على توعية موظفي القسم بأهمية تقنية المعلومات و مساعدة العاملين بتخطي جميع الحواجز التي تعيق الاستخدام.

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-378818

American Psychological Association (APA)

قمصاني، نبيل عبد الله. 2001-11-30. البيئة الإلكترونية و أثرها على العاملين : دراسة تطبيقية على مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية. . ، ص ص. 431-450.الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-378818

Modern Language Association (MLA)

قمصاني، نبيل عبد الله. البيئة الإلكترونية و أثرها على العاملين : دراسة تطبيقية على مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية. . الرياض، السعودية : الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات،. 2001-11-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-378818

American Medical Association (AMA)

قمصاني، نبيل عبد الله. البيئة الإلكترونية و أثرها على العاملين : دراسة تطبيقية على مؤسسة الخطوط الجوية العربية السعودية. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-378818