تأثير التدريب العقلي على المستوى و دقة الإرسال الضربة الخلفية بالتنس الأرضي

Joint Authors

كاظم أحمد جواد
نعمة، إقبال عبد الحسين
ساهرة رزاق كاظم

Source

مجلة الرياضة المعاصرة

Issue

Vol. 4, Issue 5 (31 Dec. 2005)16 p.

Publisher

Baghdad University College of Physical Education and Sports Science for Girlsو

Publication Date

2005-12-31

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

16

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

مع ازدياد اهتمام الدول على تحقيق اكبر عدد من المداليات في البطولات لما لها من نصر سياسي يولد ضغط على المدربين واللاعبين مما أدىإلى ظهور الحاجة الماسة لوجود مناهج التدريب النفسي والعقلي تقابل هذه الاحتياجات وتعمل الظروف الضاغطة ولمساعدة اللاعبين في تحقيق افصل النتائج.يهدف البحث إلى وضع منهج مقترح للتدريب الفعلي فيتطوير مستوى الثقة بالنفس للاعب الناشيء بالتنس الأرضي والتعرف على اثره على دقة الاؤسال للاعب وأداء المهارة الخلفية في كرة التنس الأرضيأما فروض البحث فكانت : ١ - لا توجد فروق ذات دلالة إحصانيهفي مستوى الثقة بالنفس بين المجموعتين التجريبية والضاغطة ٢- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في دقة الأرسال لمهارة التنس الأرضي المجموعتين التجريبية والضابطة ٣- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في دقة الأرسال لمهارة التنس الأرضي بين المجموعتين التجريبية والضابطة أما عينة البحث فقد كانت من 14 لاعبا ناشئا تم إلى مجموعتين ضابطة كل مجموعة تكونت من (٧) لاعبين وبعد تجانس العينة في المتغيرات الخامنة بالبحث تم تطبيق الاختبار القبلي للعينتين في المتغيرات البحث بعدهاتم تطبيق للمدة بين 1 /7 /2004 ولغاية 29 / 12 / 2004.

American Psychological Association (APA)

كاظم أحمد جواد وساهرة رزاق كاظم ونعمة، إقبال عبد الحسين. 2005. تأثير التدريب العقلي على المستوى و دقة الإرسال الضربة الخلفية بالتنس الأرضي. مجلة الرياضة المعاصرة،مج. 4، ع. 5.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-379572

Modern Language Association (MLA)

كاظم أحمد جواد....[و آخرون]. تأثير التدريب العقلي على المستوى و دقة الإرسال الضربة الخلفية بالتنس الأرضي. مجلة الرياضة المعاصرة مج. 4، ع. 5 (2005).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-379572

American Medical Association (AMA)

كاظم أحمد جواد وساهرة رزاق كاظم ونعمة، إقبال عبد الحسين. تأثير التدريب العقلي على المستوى و دقة الإرسال الضربة الخلفية بالتنس الأرضي. مجلة الرياضة المعاصرة. 2005. مج. 4، ع. 5.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-379572

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Record ID

BIM-379572