تأثير أسلوبي التمرين المتجمع و المتوزع في التعلم الإتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم

المؤلفون المشاركون

قحطان عبد الجليل خليل
العزاوي، فرات جبار سعد الله أحمد
المالكي، محمد عبد الحسين عطية

المصدر

مجلة التربية الرياضية

العدد

المجلد 21، العدد 2 (30 يونيو/حزيران 2009)، ص ص. 127-141، 15ص.

الناشر

جامعة بغداد كلية التربية البدنية و علوم الرياضة

تاريخ النشر

2009-06-30

دولة النشر

العراق

عدد الصفحات

15

التخصصات الرئيسية

العلوم الرياضية والتربية البدنية

الموضوعات

الملخص AR

إن من شروط نجاح و تحقيق التقدم في الأداء المهاري للمهارات الحركية في الأنشطة الرياضية أن تكون مبنية على أسس علمية صحيحة فضلا عن تنوع أساليب التمرين و كيفية اختيار المناسب منها سيساعد على عملية تعلم هذه المهارات إذ أن لكل أسلوب مميزاته و شروطه الخاصة به و التي تتلاءم مع المتعلمين و قدراتهم و الفروق الفردية بينهم، و أن التمرين المتجمع يضمن للمتعلم أداء المهارة بشكل مستمر و بفترة راحة قصيرة نسبيا مما يجعله يزيد من تكرارات الأداء على عكس التمرين المتوزع الذي يعتمد فترات راحة اكبر بين تكرار و آخر و الذي يقلل من أداء التكرارات ضمن الوحدة التعليمية الواحدة.

الملخص EN

One of the most important factors in the success and development of athletic skills is that they should be built on scientific pases.

Also, variation in the types of exercises will help and facilitate the process of learning these skills because each style has its own features and goals .

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

العزاوي، فرات جبار سعد الله أحمد وقحطان عبد الجليل خليل والمالكي، محمد عبد الحسين عطية. 2009. تأثير أسلوبي التمرين المتجمع و المتوزع في التعلم الإتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم. مجلة التربية الرياضية،مج. 21، ع. 2، ص ص. 127-141.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-380558

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

العزاوي، فرات جبار سعد الله أحمد....[و آخرون]. تأثير أسلوبي التمرين المتجمع و المتوزع في التعلم الإتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم. مجلة التربية الرياضية مج. 21، ع. 2 (2009)، ص ص. 127-141.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-380558

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

العزاوي، فرات جبار سعد الله أحمد وقحطان عبد الجليل خليل والمالكي، محمد عبد الحسين عطية. تأثير أسلوبي التمرين المتجمع و المتوزع في التعلم الإتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم. مجلة التربية الرياضية. 2009. مج. 21، ع. 2، ص ص. 127-141.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-380558

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش.

رقم السجل

BIM-380558