تحليل دوافع الطلبة نحو تعلم الكرة الطائرة طبقا لنموذج : (SMS)‎ دراسة ميدانية في جامعة مؤتة

Joint Authors

المدانات، أمجد نجيب
الوديان، حسن محمود
الوديان، محمود عقل

Source

مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية

Issue

Vol. 16, Issue 4 (31 Aug. 2001), pp.39-56, 18 p.

Publisher

Mutah University Deanship of Academic Research

Publication Date

2001-08-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

18

Main Subjects

Educational Sciences
Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى تحليل دوافع تعلم الكرة الطائرة في بيئة طلابية باعتبار أن مستويات و طبائعهم ممارسات الأفراد ما هي إلا انعكاسات لدوافعهم الداخلية و الخارجية.

و هكذا تبرز أهمية هذا البحث في تشخيص نقاط الضعف و نقاط القوة التي تكمن خلف ممارسات تعلم الكرة الطائرة، مما يمكن المدرسين و المدربين من أن يرفعوا من مستويات تدريبها و تدريسها لطلبتهم. و تم اختيار جامعة مؤتة عشوائيا من بين الجامعات الحكومية الأخرى في الأردن، كما تم اختيار طلبة مساقات الكرة الطائرة للفصل الدراسي الثاني 98 / 1999 لأغراض جمع المعلومات من خلال نموذج (SMS.) الذي تم اختباره في بيئات فرنسية و إنكليزية و كندية و كذلك البيئة الأردنية. و أظهرت نتائج التحليل عدم وجود فروق مهمة في مستويات الدوافع تعزى إلى اختلاف الجنس أو الفئات العمرية و لكن تختلف مستويات الدافعية بشكل كلي باختلاف السنوات الدراسية. و أخيرا تم بلورة بعض التوصيات بالمصدر أعلاه لتحسين مستويات تعلم ممارسات الكرة الطائرة.

American Psychological Association (APA)

الوديان، حسن محمود والمدانات، أمجد نجيب والوديان، محمود عقل. 2001. تحليل دوافع الطلبة نحو تعلم الكرة الطائرة طبقا لنموذج : (SMS) دراسة ميدانية في جامعة مؤتة. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 16، ع. 4، ص ص. 39-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-380699

Modern Language Association (MLA)

الوديان، حسن محمود....[و آخرون]. تحليل دوافع الطلبة نحو تعلم الكرة الطائرة طبقا لنموذج : (SMS) دراسة ميدانية في جامعة مؤتة. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية مج. 16، ع. 4 (2001)، ص ص. 39-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-380699

American Medical Association (AMA)

الوديان، حسن محمود والمدانات، أمجد نجيب والوديان، محمود عقل. تحليل دوافع الطلبة نحو تعلم الكرة الطائرة طبقا لنموذج : (SMS) دراسة ميدانية في جامعة مؤتة. مؤتة للبحوث و الدراسات : سلسلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2001. مج. 16، ع. 4، ص ص. 39-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-380699

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملحق : ص. 56

Record ID

BIM-380699