أثر التعليم المبرمج بمساعدة الحاسوب في تدريس الإحصاء على التحصيل و دافعية الإنجاز لدى طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب-الأونروا

Other Title(s)

The effect of computerized programmed learning on developing faculty of educational sciences and arts (FESA)‎ students’ achievement in statistics and academic motivation

Time cited in Arcif : 
2

Joint Authors

أبو خليفة، ابتسام توفيق أسعد
أبو خليفة، هيام

Source

مجلة التراث

Issue

Vol. 2014, Issue 14 (30 Sep. 2014), pp.77-93, 17 p.

Publisher

Université Ziane Achour de Djelfa laboratoires des Corpus Etude et critiques des manuscrits de la Région et autre

Publication Date

2014-09-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

17

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر توظيف التعلم بمساعدة الحاسوب في تحصيل طلبة كلية العلوم التربوية في مادة الإحصاء التربوي و في دافعية إنجازهم.

و تكونت عينة الدراسة من 76 طالبة من طالبات السنة الجامعية الأولى، قسمت إلى مجموعتين تجريبية استخدم في تدريسها التعلم المبرمج بمساعدة الحاسوب و ضابطة درست بالطريقة التقليدية لوحدة منحنى التوزيع الطبيعي و الدرجات المعيارية.

و تم تطبيق اختبار تحصيلي في الإحصاء و مقياس دافعية الإنجاز. استخدم اختبار ت للعينات المستقلة عند مستوى (0.05 ≥ α) لاختبار فرضيات الدراسة الصفرية.

و قد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) في تحصيل الطالبات لصالح المجموعة التجريبية و كذلك في دافعية إنجازهم. و أوصت الدراسة بضرورة تطبيق التعلم المبرمج بمساعدة الحاسوب في تدريس كل المواد في الجامعة لجعل الطالب محور العملية التعليمية، و كما أوصت بإجراء المزيد من الدراسات حول التعلم المبرمج بمساعدة الحاسوب.

American Psychological Association (APA)

أبو خليفة، ابتسام توفيق أسعد وأبو خليفة، هيام. 2014. أثر التعليم المبرمج بمساعدة الحاسوب في تدريس الإحصاء على التحصيل و دافعية الإنجاز لدى طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب-الأونروا. مجلة التراث،مج. 2014، ع. 14، ص ص. 77-93.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386085

Modern Language Association (MLA)

أبو خليفة، ابتسام توفيق أسعد وأبو خليفة، هيام. أثر التعليم المبرمج بمساعدة الحاسوب في تدريس الإحصاء على التحصيل و دافعية الإنجاز لدى طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب-الأونروا. مجلة التراث ع. 14 (2014)، ص ص. 77-93.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386085

American Medical Association (AMA)

أبو خليفة، ابتسام توفيق أسعد وأبو خليفة، هيام. أثر التعليم المبرمج بمساعدة الحاسوب في تدريس الإحصاء على التحصيل و دافعية الإنجاز لدى طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب-الأونروا. مجلة التراث. 2014. مج. 2014، ع. 14، ص ص. 77-93.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386085

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملاحق : ص. 90-93

Record ID

BIM-386085