أثر بيئة المهمة في إمكانية تقديم منتج جديد : دراسة استطلاعية لأراء المدراء في عينة من الشركات الصناعية-نينوى

العناوين الأخرى

The impact of task environmental factors on the possibility of applying of introducing new product : an investigation study of managers opinions in a sample of industrial companies-Nineveh

المؤلفون المشاركون

الطويل، أكرم أحمد رضا
الراوي، صفوان ياسين

المصدر

مجلة تنمية الرافدين

العدد

المجلد 28، العدد 83 (30 سبتمبر/أيلول 2006)، ص ص. 71-88، 18ص.

الناشر

جامعة الموصل كلية الإدارة و الاقتصاد

تاريخ النشر

2006-09-30

دولة النشر

العراق

عدد الصفحات

18

التخصصات الرئيسية

الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

سعت الدراسة إلى تحديد علاقة عوامل بيئة المهمة و أثرها في إمكانية تقديم منتج جديد في عينة من الشركات الصناعية في محافظة نينوى.

و لابد للشركة من بيئة تعيش فيها، لان البيئة هي الإطار الذي توجد فيه الشركة و تعمل من خلاله، و هذه البيئة تحدد بشكل أو بآخر كيف تعمل و تصرف الشركة.

و تتأثر إمكانية تقديم حج جديد بالعديد من المتغيرات منها متغيرات بيئة المهمة.

إن اعتماد الشركات الصناعية العامة في محافظة نينوى على المواءمة بني عوامل بيئة المهمة يسهم على نحو كبير في إمكانية تقديم منتج جديد.

و لمحدودية الدراسات التي تناولت العلاقة و الأثر بين هده المتغيرات و لاسيما في البينة العرافة، فقد سعى الباحثان إلى تضمين دراستهم الحالية هذه الأبعاد بمتغيراتها صمن إطار شمولي في محاولة لدراسة علاقة التأثير بينهما.

و توصلت الدراسة إلى عدد من الاستنتاجات أهمها : — إن لعوامل بيئة المهمة علاقة و تأثير معنوي في إمكانية تقديم منتج جديد على مستوى الشركات المبحوثة.

و اعتمادا عدى الاستنتاجات التي توصلت إليها الدراسة فقد قدمت عدا من التوصيات المنسجمة مع الاستنتاجات.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

الطويل، أكرم أحمد رضا والراوي، صفوان ياسين. 2006. أثر بيئة المهمة في إمكانية تقديم منتج جديد : دراسة استطلاعية لأراء المدراء في عينة من الشركات الصناعية-نينوى. مجلة تنمية الرافدين،مج. 28، ع. 83، ص ص. 71-88.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386119

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

الطويل، أكرم أحمد رضا والراوي، صفوان ياسين. أثر بيئة المهمة في إمكانية تقديم منتج جديد : دراسة استطلاعية لأراء المدراء في عينة من الشركات الصناعية-نينوى. مجلة تنمية الرافدين مج. 28، ع. 83 (2006)، ص ص. 71-88.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386119

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

الطويل، أكرم أحمد رضا والراوي، صفوان ياسين. أثر بيئة المهمة في إمكانية تقديم منتج جديد : دراسة استطلاعية لأراء المدراء في عينة من الشركات الصناعية-نينوى. مجلة تنمية الرافدين. 2006. مج. 28، ع. 83، ص ص. 71-88.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386119

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 86-88

رقم السجل

BIM-386119