جودة تدقيق الحسابات، قياسها و أثر مبادئ الحاكمية المؤسسية عليها : من وجهة نظر مدققي الحسابات الخارجيين في الأردن

Other Title(s)

Audit quality, its measurement and the impact of corporate governance principles on it : from the external auditor’s point of view in Jordan

Joint Authors

الرفاعي، خليل محمود علي
حميدات، محمد محمود

Source

مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية

Issue

Vol. 14, Issue 1 (30 Jun. 2014), pp.42-53, 12 p.

Publisher

Zarka Private University Deanship of Scientific Research and Graduate Studies

Publication Date

2014-06-30

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

12

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

كان و ما زال موضوع جودة تدقيق الحسابات يشكل محورا للجدل الواسع بين الباحثين على مستوى العالم، فاختلفت مقاييس جودة التدقيق ما بين الدراسات السابقة، و تهدف هذه الدراسة إلى حصر أهم هذه المقاييس لمعرفة أكثرها ملاءمة بناء على آراء عينة عشوائية من مدققي الحسابات الخارجيين العاملين في الأردن، كذلك دراسة أثر تبني الحاكمية المؤسسية على جودة التدقيق.

و بعد تصميم أداة الدراسة أي الاستبانة و توزيعها على العينة و تحليلها إحصائيا تبين أنه من أفضل المقاييس المطروحة مقياس تخصص شركة التدقيق في صناعة العميل، و كذلك حجم شركة التدقيق و سمعتها ثانيا، كما توصلت الدراسة الى وجود أثر إيجابي لتبني مبادئ الحاكمية المؤسسية على جودة التدقيق.

American Psychological Association (APA)

حميدات، محمد محمود والرفاعي، خليل محمود علي. 2014. جودة تدقيق الحسابات، قياسها و أثر مبادئ الحاكمية المؤسسية عليها : من وجهة نظر مدققي الحسابات الخارجيين في الأردن. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية،مج. 14، ع. 1، ص ص. 42-53.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386824

Modern Language Association (MLA)

حميدات، محمد محمود والرفاعي، خليل محمود علي. جودة تدقيق الحسابات، قياسها و أثر مبادئ الحاكمية المؤسسية عليها : من وجهة نظر مدققي الحسابات الخارجيين في الأردن. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية مج. 14، ع. 1 (حزيران 2014)، ص ص. 42-53.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386824

American Medical Association (AMA)

حميدات، محمد محمود والرفاعي، خليل محمود علي. جودة تدقيق الحسابات، قياسها و أثر مبادئ الحاكمية المؤسسية عليها : من وجهة نظر مدققي الحسابات الخارجيين في الأردن. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية. 2014. مج. 14، ع. 1، ص ص. 42-53.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-386824

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 52-53

Record ID

BIM-386824