أثر الفقر و البطالة على السلوك الجرمي في المجتمع الأردني من وجهة نظر العاملين في جهاز الأمن العام

Other Title(s)

The impact of poverty and unemployment on criminal behavior in the Jordanian society from the perspective of workers in the GSS

Time cited in Arcif : 
10

Author

الدراوشة، عبد الله سالم عبد الله

Source

المجلة الأردنية للعلوم الاجتماعية

Issue

Vol. 7, Issue 2 (31 Aug. 2014), pp.185-203, 19 p.

Publisher

University of Jordan Deanship of Academic Research (DAR)

Publication Date

2014-08-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

19

Main Subjects

Social Sciences (Multidisciplinary)

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الفقر و البطالة على السلوك الجرمي في المجتمع الأردني من وجهة نظر العاملين في جهاز الأمن العام الأردني، و لتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم و تطوير استبانة لجمع البيانات، و قد تم استخدام عينة عشوائية بسيطة كأسلوب لتحديد عينة الدراسة، و بلغت العينة (350) مبحوثا، و قد توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية : وجود أثر لمتغير الفقر في السلوك الجرمي في المجتمع الأردني.

وجود أثر لمتغير البطالة في السلوك الجرمي في المجتمع الأردني.

و توصي الدراسة بضرورة أن تقوم الحكومة برفع دخول الأفراد في المجتمع من خلال وضع سياسات مالية تضمن توفير سبل العيش الكريم في المجتمع الأردني، و فرض تشريعات جديدة على أصحاب رؤوس الأموال و المستثمرين في رفع رواتب العاملين و تقديم مساعدات مالية لهم، للتقليل من الدوافع التي تؤدي إلى ارتكاب السلوك الجرمي، و توفير فرص عمل كريمة تعمل على الحد من ارتكاب السلوك الجرمي في المجتمع.

American Psychological Association (APA)

الدراوشة، عبد الله سالم عبد الله. 2014. أثر الفقر و البطالة على السلوك الجرمي في المجتمع الأردني من وجهة نظر العاملين في جهاز الأمن العام. المجلة الأردنية للعلوم الاجتماعية،مج. 7، ع. 2، ص ص. 185-203.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-395980

Modern Language Association (MLA)

الدراوشة، عبد الله سالم عبد الله. أثر الفقر و البطالة على السلوك الجرمي في المجتمع الأردني من وجهة نظر العاملين في جهاز الأمن العام. المجلة الأردنية للعلوم الاجتماعية مج. 7، ع. 2 (2014)، ص ص. 185-203.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-395980

American Medical Association (AMA)

الدراوشة، عبد الله سالم عبد الله. أثر الفقر و البطالة على السلوك الجرمي في المجتمع الأردني من وجهة نظر العاملين في جهاز الأمن العام. المجلة الأردنية للعلوم الاجتماعية. 2014. مج. 7، ع. 2، ص ص. 185-203.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-395980

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 201-203

Record ID

BIM-395980