العلاقة بين إدراك الطلبة المعلمين في الضفة الغربية (فلسطين)‎ لتكنولوجيا الحاسوب و اتجاهاتهم نحو استخدامها في التعليم

Other Title(s)

The relationship between Palestinian student teachers’ perception of computer technology and their attitudes to use it in teaching

Time cited in Arcif : 
6

Joint Authors

خولة شخشير صبري

Source

مجلة الدراسات التربوية و النفسية

Issue

Vol. 8, Issue 3 (31 Jul. 2014), pp.455-473, 19 p.

Publisher

Sultan Qaboos University College of Education

Publication Date

2014-07-31

Country of Publication

Oman

No. of Pages

19

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى فحص صدق نموذج قبول التكنولوجيا (TAM) للاستخدام مع الطلبة المعلمين قبل الخدمة (مرحلة البكالوريوس) في كليات التربية في جامعات الضفة الغربية (فلسطين)، و التعرف على إدراك الطلبة المعلمين لسهولة استخدام تكنولوجيا الحاسوب و فائدته و نيتهم لاستخدامه في التعليم.

و لتحقيق أهداف الدراسة صيغت ستة أسئلة و ست فرضيات.

تكونت عينة الدراسة من 260 طالبا و طالبة.

استخدمت الدراسة استبانة لجمع البيانات.

و تم تحليل البيانات باستخدام عملية "نمذجة المعادلة البنيوية" ((Structural Equation Mode1ing) بطريقة "تقدير الإمكانية القصوى" (MLE).

كشفت النتائج عن وجود مستوى مقبول من التطابق بين نموذج قبول التكنولوجيا و البيانات التي جمعت من العينة، كما بينت النتائج وجود تأثير مباشر دال إحصائيا و طرديا لإدراك الطلبة سهولة استخدام تكنولوجيا الحاسوب و إدراكهم فائدة استخدامها، و عدم وجود تأثير مباشر دال إحصائيا لإدراك الطلبة فائدة استخدام تكنولوجيا الحاسوب التي في نيتهم استخدامها.

American Psychological Association (APA)

خولة شخشير صبري وربيع، جمال محمد جودة. 2014. العلاقة بين إدراك الطلبة المعلمين في الضفة الغربية (فلسطين) لتكنولوجيا الحاسوب و اتجاهاتهم نحو استخدامها في التعليم. مجلة الدراسات التربوية و النفسية،مج. 8، ع. 3، ص ص. 455-473.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-399148

Modern Language Association (MLA)

خولة شخشير صبري وربيع، جمال محمد جودة. العلاقة بين إدراك الطلبة المعلمين في الضفة الغربية (فلسطين) لتكنولوجيا الحاسوب و اتجاهاتهم نحو استخدامها في التعليم. مجلة الدراسات التربوية و النفسية مج. 8، ع. 3 (تموز 2014)، ص ص. 455-473.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-399148

American Medical Association (AMA)

خولة شخشير صبري وربيع، جمال محمد جودة. العلاقة بين إدراك الطلبة المعلمين في الضفة الغربية (فلسطين) لتكنولوجيا الحاسوب و اتجاهاتهم نحو استخدامها في التعليم. مجلة الدراسات التربوية و النفسية. 2014. مج. 8، ع. 3، ص ص. 455-473.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-399148

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملحق : ص. 473

Record ID

BIM-399148