جودة المعلومات و أثرها في القيادة الإبداعية من وجهة نظر العاملين في البنك الإسلامي الأردني للاستثمار و التمويل في محافظات إقليم الجنوب

Other Title(s)

The quality of information and its impact on innovative leadership - an employees' perspective: the context of Jordan Islamic Bank for Investment and Finance

Time cited in Arcif : 
7

Joint Authors

العضايلة، رائد محمد
أبو سمهدانة، مروة خضر

Source

المجلة الأردنية في إدارة الأعمال

Issue

Vol. 10, Issue 3 (30 Sep. 2014), pp.404-425, 22 p.

Publisher

University of Jordan Deanship of Academic Research (DAR)

Publication Date

2014-09-30

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

22

Main Subjects

Business Administration
Financial and Accounting Sciences
Religion
Islamic Studies

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى جودة المعلومات و أثرها في القيادة الإبداعية من وجهة نظر العاملين في البنك الإسلامي الأردني للاستثمار و التمويل في محافظات إقليم الجنوب، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي حيث تم تطوير استبانه تكونت من (57) فقرة موزعة على مجالات الدراسة، و نظرا لصغر حجم مجتمع الدراسة فقد تم استخدام أسلوب العينة القصدية حيث تم توزيع (150) استبانة، وقد بلغ عدد الاستبانات التي تم استعادتها وخضعت للتحليل (79) استبانة، وقد تم استخدام أسلوب التحليل الوصفي و تحليل الانحدار المتعدد و التدريجي وقد بينت نتائج الدراسة ما يلي : 1.

أن تصورات العاملين في البنك الإسلامي الأردني لأبعاد جودة المعلومات حصلت على تقدير مرتفع.

2.

وجود أثر ذو دلالة إحصائية لجودة المعلومات (دقة المعلومات، شمولية المعلومات، و توقيت المعلومات) في القيادة الإبداعية عند مستوى الدلالة (0.05).

و توصي الدراسة بضرورة التركيز على كل من شمولية المعلومات وتوفيرها بالوقت المناسب وبمستوى عال من الدقة? كما توصي الدراسة بضرورة حث العاملين على الإبداع و تبني سياسات قيادية تشجع العاملين إلى الممارسات القيادية الإبداعية.

American Psychological Association (APA)

العضايلة، رائد محمد وأبو سمهدانة، مروة خضر. 2014. جودة المعلومات و أثرها في القيادة الإبداعية من وجهة نظر العاملين في البنك الإسلامي الأردني للاستثمار و التمويل في محافظات إقليم الجنوب. المجلة الأردنية في إدارة الأعمال،مج. 10، ع. 3، ص ص. 404-425.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-401701

Modern Language Association (MLA)

العضايلة، رائد محمد وأبو سمهدانة، مروة خضر. جودة المعلومات و أثرها في القيادة الإبداعية من وجهة نظر العاملين في البنك الإسلامي الأردني للاستثمار و التمويل في محافظات إقليم الجنوب. المجلة الأردنية في إدارة الأعمال مج. 10، ع. 3 (2014)، ص ص. 404-425.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-401701

American Medical Association (AMA)

العضايلة، رائد محمد وأبو سمهدانة، مروة خضر. جودة المعلومات و أثرها في القيادة الإبداعية من وجهة نظر العاملين في البنك الإسلامي الأردني للاستثمار و التمويل في محافظات إقليم الجنوب. المجلة الأردنية في إدارة الأعمال. 2014. مج. 10، ع. 3، ص ص. 404-425.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-401701

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 421-424

Record ID

BIM-401701