دور الصيانة المنتجة الشاملة في تحسين أداء العمليات باستخدام أسلوب عملية التحليل الهرمي دراسة ميدانية في شركة الحفر العراقية

Time cited in Arcif : 
3

Joint Authors

محمد عبود طاهر
رياض خزعل شريف

Source

دراسات إدارية

Issue

Vol. 6, Issue 12 (31 May. 2014), pp.1-47, 47 p.

Publisher

University of Basrah College of Economic and Administration

Publication Date

2014-05-31

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

47

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

ركزت مشكلة الدراسة على استخدام الأنظمة الحديثة في عمليات الصيانة (نظام الصيانة المنتجة الشاملة) من اجل الحصول على عمليات صيانة كفوءة و فاعلة لها القدرة على تحسين أداء العمليات في شركة الحفر العراقية لمواجهة تحديات المنافسة و التوسع في رقعة العمليات الإنتاجية للشركة.

استخدمت الدراسة المقابلة (الشخصية، الجماعية) كأداة رئيسة لجمع البيانات، و كذلك استخدمت الدراسة أسلوب عملية التحليل الهرمي لتحليل البيانات، و توصلت الدراسة إلى جملة من الاستنتاجات من أهمها وجود تأثير قوي جدا لنظام الصيانة المنتجة الشاملة في تحسين أداء العمليات و كذلك إن ترتيب الأبعاد التنافسية (مؤشرات قياس أداء العمليات) يختلف باختلاف ظروف المنافسة.

American Psychological Association (APA)

محمد عبود طاهر ورياض خزعل شريف. 2014. دور الصيانة المنتجة الشاملة في تحسين أداء العمليات باستخدام أسلوب عملية التحليل الهرمي دراسة ميدانية في شركة الحفر العراقية. دراسات إدارية،مج. 6، ع. 12، ص ص. 1-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-415230

Modern Language Association (MLA)

محمد عبود طاهر ورياض خزعل شريف. دور الصيانة المنتجة الشاملة في تحسين أداء العمليات باستخدام أسلوب عملية التحليل الهرمي دراسة ميدانية في شركة الحفر العراقية. دراسات إدارية مج. 6، ع. 12 (أيار 2014)، ص ص. 1-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-415230

American Medical Association (AMA)

محمد عبود طاهر ورياض خزعل شريف. دور الصيانة المنتجة الشاملة في تحسين أداء العمليات باستخدام أسلوب عملية التحليل الهرمي دراسة ميدانية في شركة الحفر العراقية. دراسات إدارية. 2014. مج. 6، ع. 12، ص ص. 1-47.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-415230

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملحق : ص. 47

Record ID

BIM-415230