رعاية الأحداث (sponsoring)‎ : إشكالية التفرقة مابين الأهداف الاجتماعية و التسويقية

Joint Authors

صوفي، إيمان
مطعيش، أمين
سماحي، أحمد

Source

المجلة العالمية للتسويق الإسلامي

Issue

Vol. 3, Issue 3 (31 Aug. 2014), pp.128-135, 8 p.

Publisher

International Islamic Marketing Association

Publication Date

2014-08-31

Country of Publication

United Kingdom

No. of Pages

8

Main Subjects

Social Sciences (Multidisciplinary)

Topics

Abstract AR

في العشريتيـن الأخيرتين أصبحت المؤسسة مطالبـة بمجموعة من المهام في المحيط الذي تعيش فيه فزيـادة عن دورها القديم المتمثلة في توظيف اليد العاملة و تحقيق التنمية المحلية و دفعهـا للضرائـب.

امتـدت كذلك إلى المحيط ، الجوانب الاجتماعية و الإنسانية...

الخ، أو بما يعرف بتقديم الدعم للنشاطات : الرياضية، الثقافية، الاجتماعية أو الإنسانية و البيئية و بذلك أصبحت شهرة و صورة المؤسسة في هذا المجال بمثابة الأداة التنافسيـة و أداة الربط ما بني المؤسسة و الحداث (بمختلف الأنواع) هو السبنسورينغ حيث تحاول من خلاله المؤسسة تسويق قيم اجتماعية، تجارية و أخلاقية و من خلال هذه المداخلة أثرنا إشكالية التفرقة ما بين الأهداف الاجتماعية أو الأخلاقية و الأهداف التسويقية إضافة إلى ظاهرة التسويق المفخخ ambush marketing التي يصنفها الخبراء في المجال التسويق ضمن الإعلانات الكاذبة أو بعبارة أخرى ضمن الممارسات الأخلاقية.

American Psychological Association (APA)

صوفي، إيمان ومطعيش، أمين وسماحي، أحمد. 2014. رعاية الأحداث (sponsoring) : إشكالية التفرقة مابين الأهداف الاجتماعية و التسويقية. المجلة العالمية للتسويق الإسلامي،مج. 3، ع. 3، ص ص. 128-135.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-419433

Modern Language Association (MLA)

صوفي، إيمان....[و آخرون]. رعاية الأحداث (sponsoring) : إشكالية التفرقة مابين الأهداف الاجتماعية و التسويقية. المجلة العالمية للتسويق الإسلامي مج. 3، ع. 3 (آب 2014)، ص ص. 128-135.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-419433

American Medical Association (AMA)

صوفي، إيمان ومطعيش، أمين وسماحي، أحمد. رعاية الأحداث (sponsoring) : إشكالية التفرقة مابين الأهداف الاجتماعية و التسويقية. المجلة العالمية للتسويق الإسلامي. 2014. مج. 3، ع. 3، ص ص. 128-135.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-419433

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-419433