الجوانب القانونية لمسؤولية المصفي تجاه الشركة المساهمة العامة في التصفيية الإجبارية وفقا للقانون الإماراتي

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلفون المشاركون

الشوابكة، محمد عبد الله أحمد
العرمان، محمد سعد

المصدر

دراسات و أبحاث

العدد

المجلد 6، العدد 17 (31 ديسمبر/كانون الأول 2014)، ص ص. 43-57، 15ص.

الناشر

جامعة زيان عاشور الجلفة

تاريخ النشر

2014-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

15

التخصصات الرئيسية

القانون

الموضوعات

الملخص AR

تهدف هذه الدراسة إلى بيان مسؤولية المصفي المدينة في حالة التصفية الإجبارية للشركة المساهمة العامة، حيث تناولها في هذه الدراسة في مبحثين، أوضحنا في الأول المركز القانوني للمصفي و مدى مراقبة أعماله وفقا لقانون الشركات الإماراتي، و في الثاني تناولنا مسؤولية المصفي عن العقود التي أبرمتها الشركة قبل التصفية، و عرفنا من خلالهما أن المشروع الإماراتي، لم يفرد نصوصا تبين الشروط الواجب توافرها في المصفى، و لم يبين الجهة التي لها حق مراقبة المصفي أثناء قيامة بأعماله، كما يبين مدى مسؤولية المصفي تجاه الغير (حسني النية) المتضررين من أعمال التصفية، و خلصنا إلى انه لا بد من إعادة النظر بمجموعة النصوص المتعلقة بالتصفية في القانون الشركات الإماراتي.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

العرمان، محمد سعد والشوابكة، محمد عبد الله أحمد. 2014. الجوانب القانونية لمسؤولية المصفي تجاه الشركة المساهمة العامة في التصفيية الإجبارية وفقا للقانون الإماراتي. دراسات و أبحاث،مج. 6، ع. 17، ص ص. 43-57.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-427658

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

العرمان، محمد سعد والشوابكة، محمد عبد الله أحمد. الجوانب القانونية لمسؤولية المصفي تجاه الشركة المساهمة العامة في التصفيية الإجبارية وفقا للقانون الإماراتي. دراسات و أبحاث مج. 6، ع. 17 (كانون الأول 2014)، ص ص. 43-57.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-427658

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

العرمان، محمد سعد والشوابكة، محمد عبد الله أحمد. الجوانب القانونية لمسؤولية المصفي تجاه الشركة المساهمة العامة في التصفيية الإجبارية وفقا للقانون الإماراتي. دراسات و أبحاث. 2014. مج. 6، ع. 17، ص ص. 43-57.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-427658

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش.

رقم السجل

BIM-427658