تجربة بريطانيا في تبني المعايير المحاسبية الدولية : بين تحديات الواقع و رهانات المستقبل

Other Title(s)

Britain's experience in the adoption of international accounting standards : between actual and future challenges

Joint Authors

كواشي، مراد رابح
قمازي، نجوم

Source

دور معايير المحاسبة الدولية (IAS-IFRS-IPSAS) في تفعيل أداء المؤسسات و الحكومات-اتجاهات النظام المحاسبي الجزائري (المالي و العمومي) على ضوء التجارب الدولية الملتقى الدولي المنعقد بورقلة في الفترة 24 و 25 نوفمبر 2014

Publisher

University Kasdi Merbah Ouargla Faculty of Arts and Languages

Publication Date

2014-11-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

14

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Arabic Abstract

نسعى من خلال هذه الدراسة إلى إبراز الاهتمام الكبير الذي توليه السلطات في المملكة البريطانية للأنظمة المحاسبية بشكل عام و للقوائم المالية بشكل خاص، و هذا من أجل تحسين جودة هذه الأخيرة، حيث اعتمدت في ذلك على هيئات محاسبية بارزة أوكلت لها مهمة وضع نظام دولي قابل لمقارنة المعايير و القوائم المالية المحاسبية، و قد توصلت هذه الدراسة بعد الإشارة إلى تجربة بريطانيا في التوجه نحو المعايير المحاسبية الدولية، إلى أن هذه الدولة تتبني إستراتيجية تقوم على ضرورة إبقاء المعايير المحاسبية البريطانية، و أن إدخال المعايير الدولية لبريطانيا سوف يكون من خلال معايير بريطانيا صادرة عن المجلس البريطاني.

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-437769

American Psychological Association (APA)

كواشي، مراد رابح وقمازي، نجوم. 2014-11-30. تجربة بريطانيا في تبني المعايير المحاسبية الدولية : بين تحديات الواقع و رهانات المستقبل. . ، ص ص. 55-68.جامعة قاصدي مرباح ورقلة.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-437769

Modern Language Association (MLA)

كواشي، مراد رابح وقمازي، نجوم. تجربة بريطانيا في تبني المعايير المحاسبية الدولية : بين تحديات الواقع و رهانات المستقبل. . جامعة قاصدي مرباح ورقلة. 2014-11-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-437769

American Medical Association (AMA)

كواشي، مراد رابح وقمازي، نجوم. تجربة بريطانيا في تبني المعايير المحاسبية الدولية : بين تحديات الواقع و رهانات المستقبل. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-437769