أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية على نية ترك العمل دور سلوك المواطنة التنظيمية كمتغير وسيط : دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوك التجارية السودانية

Time cited in Arcif : 
5

Author

علي، محمد أحمد الخليفة

Source

مجلة العلوم و التقانة في العلوم الاقتصادية

Issue

Vol. 14, Issue 2 (31 Dec. 2013), pp.1-14, 14 p.

Publisher

Sudan University of Science and Technology Deanship of Scientific Research

Publication Date

2013-12-31

Country of Publication

Sudan

No. of Pages

14

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية (تقييم الأداء) و سلوك المواطنة التنظیمیة على نیة ترك العمل.

أفترضت الد راسة أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائیة بین ممارسات إدارة الموارد البشریة المتمثلة في تقییم الأداء و سلوك المواطنة التنظیمیة، و أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائیة بین ممارسات إدارة الموارد البشریة المتمثلة في تقییم الأداء و نیة ترك العمل، و أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائیة بین سلوك المواطنة التنظیمیة و نیة ترك العمل.

حیث تم إستخدام الإستبانة لجمع بیانات الدراسة لتحقیق أهدافها و فرضیاتها.

و لقد أظهرت النتائج التي تم الحصول علیها من ( 257 ) مستجیبا من الموظفین العاملین بالبنوك التجاریة السودانیة بفروعها الرئیسیة أن سلوك المواطنة التنظیمیة سائد بدرجة عالیة بین الموظفین العاملین بفروع الرئاسة بالبنوك التجاریة السودانیة، و وجود علاقة غیر مباشرة بین ممارسة تقییم الأداء و نیة ترك العمل من خلال سلوك المواطنة التنظیمیة.

American Psychological Association (APA)

علي، محمد أحمد الخليفة. 2013. أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية على نية ترك العمل دور سلوك المواطنة التنظيمية كمتغير وسيط : دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوك التجارية السودانية. مجلة العلوم و التقانة في العلوم الاقتصادية،مج. 14، ع. 2، ص ص. 1-14.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-439181

Modern Language Association (MLA)

علي، محمد أحمد الخليفة. أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية على نية ترك العمل دور سلوك المواطنة التنظيمية كمتغير وسيط : دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوك التجارية السودانية. مجلة العلوم و التقانة في العلوم الاقتصادية مج. 14، ع. 2 (2013)، ص ص. 1-14.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-439181

American Medical Association (AMA)

علي، محمد أحمد الخليفة. أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية على نية ترك العمل دور سلوك المواطنة التنظيمية كمتغير وسيط : دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوك التجارية السودانية. مجلة العلوم و التقانة في العلوم الاقتصادية. 2013. مج. 14، ع. 2، ص ص. 1-14.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-439181

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 12-14

Record ID

BIM-439181