نصوص مسمارية غير منشورة من تل أبو عنتيك

العناوين الأخرى

Unpublished cuneiform texts from Tell Abu Inteek

المؤلفون المشاركون

الشويلي، سعد سلمان فهد
الزيدي، كاظم عبد الله عطية

المصدر

مجلة كلية التربية للبنات

العدد

المجلد 25، العدد 4 (31 ديسمبر/كانون الأول 2014)، ص ص. 994-1012، 19ص.

الناشر

جامعة بغداد كلية التربية للبنات

تاريخ النشر

2014-12-31

دولة النشر

العراق

عدد الصفحات

19

التخصصات الرئيسية

تاريخ و جغرافيا

الموضوعات

الملخص AR

أفرزت الحضارة العراقیة القدیمة جملة من المقومات الحضاریة نتیجة لتفاعل الإنسان مع البیئة التي یعیش فیھا، و ابتدأت هذه المقومات على نحو بسیط و أخذت تتنوع و تتطور مع التطور الحاصل في حیاة الإنسان ذاتھا. و مرورا بالحقبة الزمنیة الطویلة التي شغلتھا هذه الحضارة في ارض بلاد الرافدین و التي عكست معطیاتھا التلول الأثریة المتناثرة في معظم بقاع هذه الأرض برزت ملامح لهذه الحضارة استطاعت معاول المنقبین أن تفرزھا إلى جوھر المعرفة لیقوم الأثاري و الباحث المختص بعملیة التحلیل و الاستقراء لكل المعلومات الواردة و المقدمة من قبل البعثات التنقیبیة التي شرعت في التنقیب في تلول أثریة عدیدة في بلاد الرافدین.

الملخص EN

Produced ancient Iraqi civilization among the ingredients of civilization as a result of human interaction with the environment in which they live, and began this ingredient in a simple and took vary and evolve with the evolution of human life itself.

And passing epoch long time occupied by this civilization in the land of Mesopotamia, which reflected the legibility Althelol archaeological scattered in most parts of this land emerged features of this civilization has been able shovels prospectors that secreted into the essence of knowledge to the archaeological researcher and specialist process of analysis and extrapolation of all information contained and provided by the missions excavation which began in archaeological excavations in Tlul many in Mesopotamia.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

الزيدي، كاظم عبد الله عطية والشويلي، سعد سلمان فهد. 2014. نصوص مسمارية غير منشورة من تل أبو عنتيك. مجلة كلية التربية للبنات،مج. 25، ع. 4، ص ص. 994-1012.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-521498

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

الزيدي، كاظم عبد الله عطية والشويلي، سعد سلمان فهد. نصوص مسمارية غير منشورة من تل أبو عنتيك. مجلة كلية التربية للبنات مج. 25، ع. 4 (2014)، ص ص. 994-1012.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-521498

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

الزيدي، كاظم عبد الله عطية والشويلي، سعد سلمان فهد. نصوص مسمارية غير منشورة من تل أبو عنتيك. مجلة كلية التربية للبنات. 2014. مج. 25، ع. 4، ص ص. 994-1012.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-521498

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 1011-1012

رقم السجل

BIM-521498