التعلم الالكتروني و درجة تمكن أعضاء هيئة التدريس الجامعي من تطبيق مهاراته

المؤلف

الحافظ، محمود عبد السلام محمد

المصدر

ضمان جودة التعليم العالي : ضمان جودة التعليم العالي : المؤتمر العربي الدولي الثاني المنعقد في الجامعة الخليجية / البحرين خلال الفترة 04-05 / 04 / 2012.

الناشر

الجامعة الخليجية

تاريخ النشر

2012-04-30

دولة النشر

البحرين

عدد الصفحات

9

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الموضوعات

الملخص العربي

يهدف البحث الكشف عـن مـدى تمكـن أعضـاء هيئة التدريس بكليـة التربية مـن تطبيق مهـارات الـتعلم الإلكتروني بإتقـان، و ذلـك مـن خلال الإجابة عن الأسئلة الآتية : س1: ماهي مهارات التعلم الإلكتروني لدى تدريسيي كلية التربية ؟س2 : ما مدى تمكن أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية من تطبيق مهارات التعلم الإلكتروني بإتقان ؟و لتحقيق هدف البحث، قام الباحث بصياغة الفروض الصفرية الآتية: 1.

لا توجـد فـروق ذات دلالـة إحصائية عنـد مسـتوى دلالـة (0.05) بـين درجـة إتقـان مهـارات الـتعلم الإلكتروني التـي یمتلكهـا تدريسيي كليـة التربية في جامعة الموصل ككل و المتوسط الفرضي (1.5)؟.

2.

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) في درجة إتقان مهارات التعلم الإلكتروني التي یمتلكها تدريسيي كلية التربية في جامعة الموصل تبعا لمتغير الجنس ؟.

3.

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) في درجة إتقان مهارات التعلم الإلكتروني التي یمتلكها تدريسيي كلية التربية في جامعة الموصل تبعا لمتغير التخصص الدراسي ؟.

تمثل مجتمع البحث بجميع أعضاء هيئة التدريس الجامعي في جامعة الموصل، كما تم اختيار عينة البحث بطريقة قصدية مـن تدريسيي كلية التربية بجامعة الموصل و البالغ عددهم (25)، كما قـام الباحـث بأعداد أداة للبحـث، و التحقـق مـن صـدقها و ثباتهـا.

و بعـد تطبيق أداة البحـث علـى عينة البحث، تم تحليل النتـائج، حيث قدم الباحث عدد من الاستنتاجات و التوصيات و المقترحات.

نوع البيانات

أوراق مؤتمرات

رقم السجل

BIM-551758

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

الحافظ، محمود عبد السلام محمد. 2012-04-30. التعلم الالكتروني و درجة تمكن أعضاء هيئة التدريس الجامعي من تطبيق مهاراته. . ، ص ص. 391-399.المنامة، البحرين : الجامعة الخليجية،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-551758

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

الحافظ، محمود عبد السلام محمد. التعلم الالكتروني و درجة تمكن أعضاء هيئة التدريس الجامعي من تطبيق مهاراته. . المنامة، البحرين : الجامعة الخليجية،. 2012-04-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-551758

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

الحافظ، محمود عبد السلام محمد. التعلم الالكتروني و درجة تمكن أعضاء هيئة التدريس الجامعي من تطبيق مهاراته. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-551758