بحث و تحليل دور المرشد التربوي لضمان الجودة في كلية الصيدلة–جامعة تكريت

المؤلفون المشاركون

العبيدي، علي حسين مصطفى شهاب
الدوري، ياسين موسى جاسم

المصدر

ضمان جودة التعليم العالي : المؤتمر العربي الدولي الثالث المنعقد في رحاب جامعة الزيتونة الأردنية خلال الفترة 2-4/4/2013.

الناشر

جامعة الزيتونة

تاريخ النشر

2013-04-30

دولة النشر

الأردن

عدد الصفحات

7

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الموضوعات

الملخص العربي

المؤسسة التعليمية لها دور كبير و مهم في بناء المجتمعات و لا يقل أهمية عن بقية المؤسسات مثل المصانع و المعامل الإنتاجية و الزراعية إلا أنها تزود أفراد المجتمع بالعلم و المعرفة ليعملوا بمهنية و كفاءة في هذه المؤسسات و الذي يعود نفعها إلى مجتمعاتهم و أوطانهم و كل حسب مسؤوليته و مكان عمله الذي يجب أن نهتم بالمرشدين التربويين و العاملين في مجال الجودة لرفع مستوى التعليم في جامعتنا و كلنا نعرف أن الرسل و الأنبياء كان له دور المعلم و المرشد لتوجيه أبناء المجتمع بما يتفق مع القيم و الأخلاق الإنسانية و الدينية أما في عصرنا فأصبحت المؤسسات التعليمية و الجامعات هي مصدر العلم و المعرفة.

و لضمان جودة الجامعات و المستوى الخريجين العلمي لهم لابد أن يكون للمرشد التربوي و المتخصصين في مجال الجودة دور كبير في توجيه الكوادر العلمية و الطلبة لرفع مستوى التعليم و ضمان الجودة للخريجين و معالجة الجوانب السلبية الموجودة في المؤسسة التعليمية.

لذا قمنا بإجراء هذا البحث دور المرشد التربوي في تحسين واقع التعليم في كلية الصيدلة في جامعة تكريت و دراسة الواقع التعليمي في الكلية للوقوف على الجواب السلبية و نقاط الضعف فيها و من ثم مناقشة المشاكل الطلبة (الزبون) مع العمادة و التدريسي بين و الموظفين في الكلية لغرض وضع مقترحات و أفكار مناسبة قابلة للتطبيق لغرض رفع مستوى الكلية و قمنا بأجراء استبيان لطلاب كلية الصيدلة بعد فترة و لاحظنا وجود تحسن و تغيير في مستوى الطلبة و رضا عن عمل العمادة و الكلية لذا نرجو أن يكون البحث مرجعا لباقي المؤسسات لتنهض بواقعها نحو تحقيق الجودة.

نوع البيانات

أوراق مؤتمرات

رقم السجل

BIM-551864

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

العبيدي، علي حسين مصطفى شهاب والدوري، ياسين موسى جاسم. 2013-04-30. بحث و تحليل دور المرشد التربوي لضمان الجودة في كلية الصيدلة–جامعة تكريت. . ، ص ص. 257-263.عمان، الأردن : جامعة الزيتونة،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-551864

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

العبيدي، علي حسين مصطفى شهاب والدوري، ياسين موسى جاسم. بحث و تحليل دور المرشد التربوي لضمان الجودة في كلية الصيدلة–جامعة تكريت. . عمان، الأردن : جامعة الزيتونة،. 2013-04-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-551864

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

العبيدي، علي حسين مصطفى شهاب والدوري، ياسين موسى جاسم. بحث و تحليل دور المرشد التربوي لضمان الجودة في كلية الصيدلة–جامعة تكريت. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-551864