الخطة الاستراتيجية المقترحة لضمان الجودة في جامعة أبي بكر بلقايد الجزائرية

Author

بوشعور، رضية الغازي

Source

ضمان جودة التعليم العالي : المؤتمر العربي الدولي الثالث المنعقد في رحاب جامعة الزيتونة الأردنية خلال الفترة 2-4/4/2013.

Publisher

جامعة الزيتونة

Publication Date

2013-04-30

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

12

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Arabic Abstract

حازت الجودة في نظام التعليم العالي اهتمام كل الدول، فالوعي العالمي المتعلق بهذه المسألة بدأ ينتشر و يتعمم من خلال ملتقيات دولية و نصوص مرجعية شملت المؤسسات التعليمية و القائمين على التعليم العالي و هيئات التقييم في كل بلدان العالم.

بدورها تسعى الجامعة الجزائرية إلى وضع منظومة تكوين تتطابق مع المعايير الدولية المعمول بها لدراسة البرامج البيداغوجية و تقويم الطالب الجامعي وفقا لهذه المقاييس الدولية، هادفة إلى أن يكون خريجوها منافسين و ناجحين، في أسواق العمل العالمية، و يتمكنون من تلبية حاجة المجتمع من التنمية المستدامة.

هذا ما يتطلب بذل المزيد من الجهود و العمل على توفير الأرضية الملائمة لترسيخ مبادئ الجودة الشاملة التي تتبناها جامعة أبي بكر بلقايد تلمسان للارتقاء إلى المعايير الدولية في مجال العلم و المعرفة، من خلال خطة استراتيجية تهدف إلى ضمان الجودة و التميز في الأداء.

يهدف هذا البحث إلى مناقشة أسباب الجودة في التعليم العالي بالجزائر من خلال تشخيص واقع الجامعة الجزائرية و تقييم كل ما سعت إليه لضمان جودة التعليم العالي، ثم اقتراح خطة استراتجية لجامعة أبي بكر بلقايد لضمان الجودة و التحسين المستمر، و الأمل في بروزها كنخبة جامعية.

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-552343

American Psychological Association (APA)

بوشعور، رضية الغازي. 2013-04-30. الخطة الاستراتيجية المقترحة لضمان الجودة في جامعة أبي بكر بلقايد الجزائرية. . ، ص ص. 694-705.عمان، الأردن : جامعة الزيتونة،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552343

Modern Language Association (MLA)

بوشعور، رضية الغازي. الخطة الاستراتيجية المقترحة لضمان الجودة في جامعة أبي بكر بلقايد الجزائرية. . عمان، الأردن : جامعة الزيتونة،. 2013-04-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552343

American Medical Association (AMA)

بوشعور، رضية الغازي. الخطة الاستراتيجية المقترحة لضمان الجودة في جامعة أبي بكر بلقايد الجزائرية. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552343