تجربة المملكة الأردنية الهاشمية في ضمان الجودة و معايير الاعتماد الأكاديمي في الكليات التربوية

Author

الخرابشة، عمر محمد عبد الله

Source

ضمان جودة التعليم العالي : ضمان جودة التعليم العالي : المؤتمر العربي الدولي الثاني المنعقد في الجامعة الخليجية / البحرين خلال الفترة 04-05 / 04 / 2012.

Publisher

الجامعة الخليجية

Publication Date

2012-04-30

Country of Publication

Bahrain

No. of Pages

24

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Arabic Abstract

هدفت الدراسة إلى معرفة المعايير المطلوب من كليات التربية في الجامعات الأردنية تحقيقها و العمل على توفير شروطها و متطلباتها وصولا إلى تحقيق الاعتماد الأكاديمي بنوعيه العام و الخاص الأمر الذي يضمن تحقيق درجة مقبولة من ضمان الجودة في مخرجات هذه الكليات من الطلبة الخريجين و الذي من شأنه أن ينعكس إيجابا على سوق العمل و ضمان الجودة بالنتيجة.

و قد عرضت الدراسة لبعض التجارب العالمية و العربية في الاعتماد الأكاديمي ثم عرضت لمعايير الاعتماد العام في مؤسسات التعليم العالي الأردنية و الاعتماد الخاص في كليات التربية في هذه المؤسسات و في جميع التخصصات التربوية المعتمدة للتدريس في الأردن.

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-552521

American Psychological Association (APA)

الخرابشة، عمر محمد عبد الله. 2012-04-30. تجربة المملكة الأردنية الهاشمية في ضمان الجودة و معايير الاعتماد الأكاديمي في الكليات التربوية. . ، ص ص. 589-612.المنامة، البحرين : الجامعة الخليجية،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552521

Modern Language Association (MLA)

الخرابشة، عمر محمد عبد الله. تجربة المملكة الأردنية الهاشمية في ضمان الجودة و معايير الاعتماد الأكاديمي في الكليات التربوية. . المنامة، البحرين : الجامعة الخليجية،. 2012-04-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552521

American Medical Association (AMA)

الخرابشة، عمر محمد عبد الله. تجربة المملكة الأردنية الهاشمية في ضمان الجودة و معايير الاعتماد الأكاديمي في الكليات التربوية. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552521