مبادئ إدارة الجودة الشاملة و دورها في تقويم الأداء بجامعة محمد خيضر ببسكرة : دراسة استطلاعية من وجهة نظر الهيئة التدريسية خيضر ببسكرة

Joint Authors

ابن عيشي، عمار
ابن عيشي، بشير

Source

ضمان جودة التعليم العالي : المؤتمر العربي الدولي الثالث المنعقد في رحاب جامعة الزيتونة الأردنية خلال الفترة 2-4/4/2013.

Publisher

جامعة الزيتونة

Publication Date

2013-04-30

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

10

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Arabic Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مبادئ إدارة الجودة الشاملة و دورها في تقويم الأداء بجامعة محمد خيضر ببسكرة، و لتحقيق أهداف الدراسة قام الباحثان بتصميم استبانة وزعت على عينة الدراسة عددها 105 عضو هيئة تدريس بجامعة محمد خيضر ببسكرة – الجزائر، أجريت عملية توصلت الدراسة إلى: spss التحليل باستخدام البرنامج الإحصائي - أن المستتقصين يوافقون على أن الجامعة تطبق مبادئ إدارة الجودة الشاملة - أن تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة يعمل على تحسين جودة المدخلات و جودة العمليات و جودة المخرجات بالمؤسسة محل الدراسة - وجود علاقة بين مبادئ إدارة الجودة الشاملة نشر ثقافة الجودة، التزام الإدارة العليا، التدريب، التحسين المستمر و بين جودة المدخلات و جودة العمليات و جودة المخرجات بالمؤسسة محل الدراسة.

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-552688

American Psychological Association (APA)

ابن عيشي، بشير وابن عيشي، عمار. 2013-04-30. مبادئ إدارة الجودة الشاملة و دورها في تقويم الأداء بجامعة محمد خيضر ببسكرة : دراسة استطلاعية من وجهة نظر الهيئة التدريسية خيضر ببسكرة. . ، ص ص. 625-634.عمان، الأردن : جامعة الزيتونة،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552688

Modern Language Association (MLA)

ابن عيشي، بشير وابن عيشي، عمار. مبادئ إدارة الجودة الشاملة و دورها في تقويم الأداء بجامعة محمد خيضر ببسكرة : دراسة استطلاعية من وجهة نظر الهيئة التدريسية خيضر ببسكرة. . عمان، الأردن : جامعة الزيتونة،. 2013-04-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552688

American Medical Association (AMA)

ابن عيشي، بشير وابن عيشي، عمار. مبادئ إدارة الجودة الشاملة و دورها في تقويم الأداء بجامعة محمد خيضر ببسكرة : دراسة استطلاعية من وجهة نظر الهيئة التدريسية خيضر ببسكرة. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-552688