تأهيل النظام المصرفي الجزائري في ظل التطورات العالمية الراهنة، أي دور لبنك الجزائر ؟

العناوين الأخرى

Reform of Algerian system banking within current world developments ; which role of bank of Algeria ?

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
25

المؤلفون المشاركون

حديدي، آدم
سليمان الناصر ناصر

المصدر

المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية

العدد

المجلد 2015، العدد 2 (30 يونيو/حزيران 2015)، ص ص. 13-28، 16ص.

الناشر

جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية العلوم الاقتصادية و التجارية و الإدارية مخبر متطلبات تأهيل و تنمية الاقتصاديات النامية في ظل الانفتاح الاقتصادي العالمي

تاريخ النشر

2015-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

16

التخصصات الرئيسية

العلوم المالية و المحاسبية

الموضوعات

الملخص AR

يعاني النظام المصرفي الجزائري من عديد النقائص التي أثرت سلبا على مستوى أدائه، و نظرا لدور البنوك الهـام فـي تحريك عجلة الاقتصاد خاصة في الدول النامية، و التي تعاني من غياب أسواق مالية متطورة مثل الجزائر، تبرز الحاجة ملحة إلى إصلاح النظام المصرفي الجزائري خاصة في الجوانب التي تحتاج إلى تأهيل، مثل : التأخر في استعمال وسائل الدفع الحديثـة أي الصيرفة الإلكترونية، التأخر في مواكبة المعايير الاحترازية العالمية خاصة منها معايير بازل، التركيـز علـى تمويـل التجـارة الخارجية و عمليات الاستيراد على حساب تمويل المشاريع الاستثمارية المنتجة ...

إلخ.

و قد خلص البحث إلى أن هذه الإصلاحات هي من صميم مهام البنك المركزي الجزائري (بنك الجزائر)، بصفته المسئول الأول عن الرقابة على البنوك، إضافة إلى كونـه المسئول عن وضع و تنفيذ السياسة النقدية بما يخدم الاقتصاد الوطني.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

سليمان الناصر ناصر وحديدي، آدم. 2015. تأهيل النظام المصرفي الجزائري في ظل التطورات العالمية الراهنة، أي دور لبنك الجزائر ؟. المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية،مج. 2015، ع. 2، ص ص. 13-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-587483

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

سليمان الناصر ناصر وحديدي، آدم. تأهيل النظام المصرفي الجزائري في ظل التطورات العالمية الراهنة، أي دور لبنك الجزائر ؟. المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية ع. 2 (حزيران 2015)، ص ص. 13-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-587483

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

سليمان الناصر ناصر وحديدي، آدم. تأهيل النظام المصرفي الجزائري في ظل التطورات العالمية الراهنة، أي دور لبنك الجزائر ؟. المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية. 2015. مج. 2015، ع. 2، ص ص. 13-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-587483

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 27-28

رقم السجل

BIM-587483